الخميس, 15 أبريل 2021

“البحري” توقع اتفاقية مشتركة لتطوير مشروع حوض بحري في رأس الخير

وقعت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “البحري” أمس إتفاقية التطوير المشتركة بين الشركاء.
وتمثل إتفاقية التطوير المشتركة المرحلة المقبلة من تطوير المشروع بين الشركاء بعد مذكرة التفاهم المبرمة في يناير الماضي.

اقرأ أيضا

وقد قام الشركاء بموجب مذكرة التفاهم بالعمل عن قرب لإتمام الدراسات الأولية اللازمة ودراسة الجدوى لجوانب عديدة من المشروع و ما زال العمل قائم. حيث قام الشركاء بإنجاز جيد في المباحثات حول المشروع خلال الأشهر الماضية، وبتوقيع إتفاقية التطوير المشتركة يعتزم الشركاء الإستمرار بالتباحث حول الجوانب التشغيلية والمالية والموارد البشرية والقانونية للمشروع بمزيد من التفصيل لغرض تمكين الشركاء من إصدار قرار نهائي بالإستثمار في الوقت المناسب.
ووفقاً للإتفاقية سوف يقوم الشركاء بتقاسم التكاليف المصاحبة لمسارات العمل. و تنتهى إتفاقية التطوير المشتركة بالتاريخ الأسبق لأي من التاريخ الفعلي لإتفاقية الشركاء حال توقيعها أو بعد مرور سنة واحدة من تاريخ توقيع إتفاقية التطوير المشتركة.

وسيوفر مشروع الحوض البحري المحتمل التصاميم الهندسية و التصنيع و خدمات الإصلاح لكل من منصات الحفر البحريه والسفن التجارية وسفن الخدمات البحرية.
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) بتاريخ 26 يناير 2016م، بخصوص مذكرة التفاهم بتاريخ 25 يناير 2016م بين كل من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة (شركة في كوريا الجنوبية) وشركة لامبريل للطاقة المحدودة (شركة إماراتية) (الشركاء) والمتعلقة بالتعاون والشراكة المحتملة لتطوير مشروع حوض بحري في رأس الخير في شرق المملكة العربية السعودية (المشروع).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد