الأحد, 11 أبريل 2021

“الرياض المالية”: نوصي بالحذر في سوق الأسهم.. ونختار أسهم 5 شركات

أوصت”الرياض المالية” بإتباع الحذر في سوق الأسهم السعودية “تداول” في الوقت الراھن، مشيرةً الى أنه على الرغم من أن المؤشر العام عوض بعضا من خسائره حيث سجل مستويات عليا و دنيا جديدة أعلى من الجلسة السابقة الا أن أحجام التداول كانت ضعيفة.

اقرأ أيضا

وأبانت أنه يوحي من التشكيل الناتج مقابل أحجام التداول أن التعافي الحاصل قد يكون مجرد تعديل للاتجاه العام الھابط، ومن جانبھا، تحسنت المؤشرات الفنية ولكنھا لم تعطي إشارات للشراء بعد.

ورجحت أن يشكل المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ50 يوماً مستوى مقاومة للمؤشر عند مستوى 6500 نقطة، مبينةً أن  مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6345 – 6405 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6500 – 6570 نقطة.

في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات هي (معادن والكابلات وأنابيب وينساب والبحري ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس بشكل ايجابي ليستمر على نفس الوتيرة ويغلق بارتفاع قدره 89 نقطة، أي بنسبة 1.4%، عند مستوى 6448 نقطة.

في حين انخفضت أحجام التداول بنسبة 16 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل عند 158 مليون سھم، بينما تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.1 إلى 14.3 .
واشارت الى أن المستثمرين استغلو تدني الأسعار مما أدى إلى دعم المؤشر، ولكن ضعف أحجام لتداول يشير إلى قلة اھتمام المستثمرين.

5555

ذات صلة

التعليقات 1

  1. فاهم تاسي says:

    مشكلتكم ماتنزلون التقرير ودائما الا بعد 50 دقيقه من افتتاح السوق هل هو تصريف يا موقع مال التابع لبنك الرياض

    اتقوا الله يا محررالموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد