الإثنين, 12 أبريل 2021

“أرامكو” توقع اتفاقية تطوير مشترك مع 3 شركات لإنشاء حوض لخدمات السفن في المملكة

وقعت أرامكو السعودية اليوم، اتفاقية تطوير مشترك مع كل من الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، و”لامبريل”، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، وذلك لإنشاء حوض بحري في منطقة رأس الخير، يقدم خدمات الهندسة والتصنيع والإصلاح لمنصات الحفر البحرية والسفن التجارية وسفن المساندة البحرية في المملكة.
وتمثل هذه الاتفاقية المرحلة الثانية من أعمال التطوير التي تتم بين هذه الأطراف الموقعة على مذكرة التفاهم التي تمت في شهر يناير الماضي. وبموجب تلك المذكرة، بدأت أعمال إعداد الدراسات التفصيلية ودراسات الجدوى للمشروع.
ويعتزم الأطراف الموقعون على هذه الاتفاقية بدء الأعمال المتعلقة بملكية الحوض البحري، وتمويله، وإنشائه، وتشغيله، والدخول في مفاوضات بشأن الاتفاقيات النهائية لاتخاذ قرار الاستثمار النهائي في الوقت المناسب.
وفي إطار هذه الجهود، تتطلع أرامكو السعودية والشركاء المحتملون لها في هذا المشروع إلى الاستفادة مما لديهم من خبرات ومعرفة باحتياجات أعمالهم الحالية والمستقبلية وبذل جهود حثيثة لإنجاح المشروع، والدفع باتجاه تحقيق التنمية الاقتصادية في المملكة.
ويهدف هذا المشروع إلى توطين أنشطة تصنيع وخدمات عالمية المستوى لمساندة مجموعة الأعمال المتنامية على الصعيدين المحلي والعالمي ضمن رؤية المملكة 2030. ويجسد إنشاء الحوض البحري التزام أرامكو السعودية المستمر بتنمية القطاع البحري بما يتيحه ذلك من فرص في مجال التنمية الاقتصادية وتوفير الوظائف للشباب السعوديين.
وسيتم الاتفاق على المشاركة في المشروع المشترك المحتمل عقب استكمال جميع اتفاقيات وأنشطة التطوير المستهدفة، وعندئذ سيتسنى لجميع الأطراف المشاركة في إصدار أي بيانات أخرى تراها مناسبة.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد