الإثنين, 17 مايو 2021

السعودية للكهرباء تستعرض تجربتها في التحول لمعايير المحاسبة الدولية

نظّمت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء ملتقى حول تجربتها في التحول إلى معايير المحاسبة الدولية بمقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالرياض.
وأكد نائب الرئيس التنفيذي وكبير المسؤولين الماليين بالشركة فهد السديري أن الفعالية تأتي ضمن أوجه التعاون المستمر بين الشركة والهيئة للإسهام في تحقيق فرص التواصل المهني وتبادل الخبرات وترسيخ وتطبيق أفضل ممارسات المحاسبة ،مستعرضاً إنجازات الشركة سواء فيما يخص نمو قدرات إنتاج الكهرباء بها التي بلغت أكثر من 50 ألف ميغاواط، ونمو شبكات النقل والتوزيع الممتدة بكافة أرجاء المملكة التي تجاوز طولها 65 ألف و537 ألف كيلو متر دائري على التوالي.
وأضاف أن التحول للمعايير الدولية سيدعم تعاملات الشركة الضخمة فيما يتعلق بالتمويل وسلسة الإمداد على المستوي الإقليمي والدولي. حيث أن إصدار قوائم مالية يمكن تفسيرها وتحليلها بسهولة على المستوى الدولي وبمستوى أعلى من الشفافية والإفصاح يدعم كفاءة التخاطب والتواصل بأسواق التمويل مما يتوقع أن يسهم في الحصول على أفضل الأسعار التمويلية والشرائية في تعاملات الشركة وفتح مجالات لدخول استثمارات عالمية جديدة.
من جانبه قال أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس إن عقد الملتقى جاء إدراكاً من الهيئة للدور الملقى على عاتقها بشأن مشروع التحول لمعايير المحاسبة والمراجعة الدولية، وحرصا منها على تبادل الخبرات مع من لديهم تجربة في التحول من المعايير المحلية للدولية.
واستعرض فريق من نشاط المالية بالشركة خلال الملتقى مراحل التحول المختلفة التي مرت بها والمتطلبات الرئيسية للمعايير الدولية بالمقارنة مع المعايير السعودية وتهيئة النظم المالية لذلك وتجربة التطبيق الفعلي.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد