الثلاثاء, 20 أبريل 2021

انتخابات غرفة الرياض تتواصل لاختيار 12 عضواً من مرشحي القطاعين التجاري والصناعي

16
وسط توقعات بتحقيق أرقام قياسية في أعداد الناخبين, واصل الناخبون بغرفة الادلاء بأصواتهم خلال اليوم الثاني من الانتخابات التي تجرى بمركز الرياض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وتستمر حتى مساء يوم غد الخميس.

اقرأ أيضا

14
وفاقت اعداد الحضور في اليوم الاول والثاني جميع التوقعات حيث يشير بعض التقارير الى انها سجلت رقما قياسيا في اعداد الحضور مقارنة بالدورات الماضية.

ولم تكد الساعة تقارب الحادية عشر صباحاً حتى امتلأت مواقف السيارات مركز معارض السيارات عن بكرة أبيها , مما اضطر إلى استخدام سيارات القولف لتوصيل الناخبين إلى مقر الانتخابات , في الوقت الذي اصطف العشرات من مندوبي المرشحين للإجابة على استفسارات الناخبين حول رسالة مرشحيهم وتوزيع البروشورات التي تحمل خطط المرشح وأهدافه في خدمة القطاع التجاري أو الصناعي .

وبدأ واضحاً من خلال الحضور الكثيف للناخبين تأثير استفادة بعضهم من القنوات  التواصل الاجتماعي التي فتحوا من خلالها خطوط وأساليب للتعبير عن أهدافهم الانتخابية واستجلاب الناخبين ،ويرى ناخبون من داخل انتخابات غرفة الرياض أن ذلك التوافد الضخم للانتخاب والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام يعبر عن الحراك التجاري والصناعي الذي تعيشه المملكة من جهة , فيما أشاروا إلى أنه يعبر عن وعي ثقافي انتخابي وسط قطاع الاعمال يصب في صالح الغرفة التي تعد احد اهم مؤسسات المجتمع المدني المعني بقطاع الاعمال ويعلق عليها امالا عريضه في معالجة بعض القضايا ذات العلاقة بالقطاع الخاص لاسيما وان غرفة الرياض تعد الاكبر على المستوى الاقليمي ، وتحظى بمكانة عالية لدى دوائر صنع القرار الاقتصادي.

15
واعتبر بعض الناخبين أن تلك الأرضية الممهدة التي هيأتها الغرفة فيما يخص سلاسة العمل الانتخابي والتنظيم المتفاني يعد تأصيلا لفكر وثقافة العمل الغرفي الناجح , مشيرين أن المتغيرات الاقتصادية المتزامنة مع اعتماد رؤية المملكة 2030، تستدعي بالفعل إيجاد مركزا فكريا اقتصاديا تنطلق منه أدوات التماشي مع طموحات هذا التحول , سواء على المستوى التجاري أو الصناعي , أو على مستوى ما تقوم به غرفة الرياض من وضع بيئة وأرضية نشطة ودعم إداري وتنظيمي يدفع بذلك الطموح .
13
وتأتي انتخابات غرفة الرياض في وقت شهدت فيه الغرفة أكبر تغير هيكلي وإداري منذ نشأتها , فيما شملت هذه التغيرات تطويرا شاملاً لخدمات الغر فة وفروعها , وجاءت هذه التغيرات على مستوى البيئة الخدمية المكانية وكذلك على مستوى تطوير اساليب العمل وتسخير التقنية لذلك .
11
وكانت الانتخابات قد بدأت انطلاقتها يومي الأحد والاثنين من هذا الأسبوع في فروع الغرفة في المحافظات , وفي مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالنسبة للسيدات ، فيما خصص أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من هذا الأسبوع للرجال في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وينتظر أن يختار الناخبون المستوفين لشروط حددتها وزارة التجارة والاستثمار , 12 عضواً من بين 65 مرشحاً في القطاعين التجاري والصناعي ، بواقع  49 مرشحاً عن فئة التجاريين و16 مرشحاً عن فئة الصناعيين .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد