الإثنين, 12 أبريل 2021

“زين” توقع اتفاقية إعادة تمويل تجاري مع 4 بنوك بـ 2.25 مليار

 

اقرأ أيضا

56

وقعت شركة الإتصالات المتنقلة السعودية (زين) الخميس الماضي اتفاقية إعادة تمويل تجاري طويل الأجل وتمتد لفترة عامين قابلة للتمديد لعام اضافي، مع تحالف بنكي يقوده البنك العربي الوطني ويضم أربعة بنوك وهي: البنك العربي الوطني، البنك السعودي الفرنسي، بنك الخليج الدولي ومجموعة سامبا المالية، حيث بلغت قيمة التمويل 2.25 مليار ريال .
و تمتد مدة التمويل من 02-06-2016 إلى 31-05-2018 (قابلة للتمديد إلى 30-05-2019)
وتهدف الشركة من التمويل لاستبدال الاتفاقية السابقة مع نفس التحالف المشار إليها في إعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ 05-06-2013
وقالت الشركة أن التمويل مغطى بالكامل بضمان غير مشروط وغير قابل للإلغاء من قبل شركة الاتصالات
المتنقلة الكويتية ش.م.ك.ع (مجموعة زين)
و سيتم تسديد أصل مبلغ التمويل كدفعة واحدة بتاريخ الاستحقاق، وهذه الاتفاقية تعتبر خاضعة وثانوية بالنسبة لتسهيل المرابحة المشترك البالغ 8.5 مليار ريال.
وبين وسام نزيه فرحات الرئيس التنفيذي للمالية في “زين السعودية” على أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الشركة في عملية التحول، مبينا أن نجاح خطة التحول التي تطبقها الشركة أسهم في تحقيق تطورات متلاحقة في أدائها المالي خلال آخر ستة أرباع مالية.

وكشف فرحات أن الاتفاقية التي وقعت في الثاني من شهر يونيو الحالي تضمنت حصولها على تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال سعودي لفترة تمتد من 2 يونيو الحالي وحتى 31 مايو للعام 2018 مع إمكانية التمديد لعام واحد إلى 30 مايو 2019، على أن يتم تسديد أصل مبلغ التمويل كدفعة واحدة بتاريخ الاستحقاق، مبيناً أن الاتفاقية الجديدة تتضمن شروطاً تنافسية الأمر الذي يعد إيجابياً بالنظر إلى التحديات التي يواجهها السوق. وأشار فرحات إلى أن الشركة تعمل على تحسين مؤشراتها المالية كجزء من خطة التحول.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمالية في “زين السعودية” أن الهدف من التمويل الجديد هو استبدال الاتفاقية السابقة للتمويل التجاري والمستحقة بتاريخ الخامس من يونيو للعام 2016، مشيراً إلى أن التمويل الجديد مغطى بالكامل بضمان غير مشروط وغير قابل للإلغاء من قبل مجموعة زين، وأن هذه الاتفاقية تعتبر خاضعة وثانوية بالنسبة لتسهيل المرابحة المشترك البالغ 8.5 مليار ريال سعودي. ونوه فرحات بالجهد المبذول من قبل المقرضين ومجموعة زين في سبيل إنهاء كافة الترتيبات للوصول إلى توقيع الاتفاقية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد