الجمعة, 23 أبريل 2021

وزير التجارة يتابع استعدادات الفرق الرقابية في المناطق للجولات الرمضانية

99
وقف وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي صباح اليوم الأحد على استعدادات الفرق الرقابية في كافة مناطق المملكة بالاجتماع بمدراء عموم فروع الوزارة بالمناطق عبر خدمة الاتصال المرئي بحضور وكلاء ومسؤولي الوزارة . وشهد الاجتماع حضور مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا

واستمع الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي إلى خطة عمل فروع الوزارة في مختلف مناطق المملكة في تنفيذ الجولات التفتيشية للتأكد من توافر السلع الأساسية التموينية وبدائلها والتحقق من صلاحيتها ورصد حالات الغش التجاري واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مؤثرات على حركة العرض والطلب والتحقق من صحة العروض الترويجية في المراكز والأسواق التجارية.
وأطلع على مراحل خطط العمل الاستباقية في مختلف المناطق والتي بدأت منذ وقت مبكر ، وكذلك أثناء شهر رمضان المبارك وفترة عيد الفطر ،موجهاً بالرفع بنتائج التقارير الرقابية بشكل مباشر أسبوعياً.

وأطلع وزير التجارة خلال الاجتماع على جاهزية واستعداد فروع وزارة التجارة والاستثمار في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة لإجراء وتنفيذ الخطة الرقابية والتشغيلية السنوية والتي تأتي تزامناً مع قدوم المعتمرين والزوار وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وحث الدكتور ماجد القصبي كافة منسوبي الوزارة على بذل جهودهم لمباشرة البلاغات وضبط المخالفات لضمان حماية وحفظ حقوق المستهلكين.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والاستثمار قد أعلنت في وقت سابق تنفيذ جولاتها الرقابية المكثفة والتي تستهدف متابعة توافر السلع الأساسية الرمضانية في الأسواق والمحال التجارية والتحقق من الالتزام بوضع بطاقة السعر على السلع المعروضة والتأكد من مطابقة السعر المعلن على السلعة مع أسعار صناديق المحاسبة، بالإضافة إلى مراقبة العروض التسويقية التي تقوم الأسواق والمحال التجارية بالإعلان عنها خلال هذه الفترة لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين، واتخاذ كافة الاجراءات النظامية تجاه أي مخالفة يتم ضبطها وتطبيق العقوبات على المخالفين.

ودعت وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات يتم اكتشافها أو أي شكاوى من خلال الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900) أو عن طريق تطبيق “بلاغ تجاري”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد