الأربعاء, 14 أبريل 2021

35 % نسبة الانجاز في “مترو الرياض” .. والشبكة قد تصل إلى 338 عربة قطار

مترو الرياض

اقرأ أيضا

كشف محمد الشويمان المتحدث باسم المجلس البلدي في الرياض أن الجهات المعنية في المترو أبلغته باعتمادها توريد 190 عربة قطار، بينما توقعت حاجتها مع الوقت إلى 338 عربة في كامل الشبكة، التي يفترض أن يتم إنجازها 2019. مبيناً أن عدد القطارات التي سيتم توريدها للمترو يبلغ ١٩٠ قطاراً، مع إمكانية إضافة قطارات عند الحاجة مستقبلاً، ليصل عدد القطارات في كامل الشبكة إلى ٣٣٨ قطاراً، مشيراً إلى أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 35 في المئة، بحسب ما أفادت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المجلس.

ووفقا لـ “الحياة” أوضح أن المجلس لاحظ خلال العرض المقدم من الهيئة أن أعمال مشروع المترو تسير بشكل مطمئن، إلا أنه أعرب عن أمنياته ألا يكون هناك تأخير في المشروع.

وفي ما يخص التنسيق بين القائمين بشأن إغلاق طرق وفتح عدد منها، ذكر أن هناك تنسيقاً وتواصلاً بين القائمين بشأن فتح طرق مغلقة وإيجاد تحويلات جديدة، كما أن الهيئة أعدت خطة إدارة مرورية تهدف إلى تقليل الآثار المرورية السلبية الناتجة من تنفيذ المشروع، وتتابع هذه الخطة لجنة مكونة من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وإدارة مرور منطقة الرياض وأمانة منطقة الرياض ووزارة النقل.

وبين الشويمان أن هناك خطة للإدارة المرورية أثناء تنفيذ المشروع، وهذه الخطة تشتمل على جانبين، الأول خطة التحويلات المرورية في مناطق العمل، إذ تم تطوير نماذج محاكاة لتقدير حجم الحركة المرورية المتولدة وأثرها في المناطق المحيطة والحركة التجارية فيها. والثاني خطة التواصل مع السكان وأصحاب الأنشطة التجارية والحملة الاعلامية عبر الهواتف الذكية ومواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف أنه تم تدشين تطبيق ملاحي «دليلة الرياض» على الهواتف الذكية ويتميز بتحديد حال الطريق مباشرة، بما في ذلك التحويلات المرورية للمشروع، كما تمت إقامة مركز اتصال موحد عن المشروع بالرقم (١٩٩٣٣) لاستقبال الملاحظات والاستفسارات المتعلقة بالمشروع.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد