الثلاثاء, 13 أبريل 2021

الأمم المتحدة تحذف اسم “التحالف العربي” من قائمة انتهاكات حقوق الأطفال

كي مون

اقرأ أيضا

قامت الأمم المتحدة بحذف اسم “التحالف العربي” بقيادة المملكة العربية السعودية من قائمة انتهاكات حقوق الأطفال في اليمن.
وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام بان كي مون رفع اسم “التحالف العربي” من قائمة سوداء بشأن حقوق الأطفال انتظاراً لمراجعة بشأن الضحايا الأطفال باليمن.
وكان مندوب السعودية في الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، عبر اليوم الاثنين من نيويورك، عن شعور المملكة بخيبة أمل كبيرة من تقرير الأمين العام بشأن الأطفال في اليمن، مؤكداً أن الأمين العام بان كي مون استند على معلومات غير دقيقة وغير واقعية في تقريره هذا. حسبما تناولته “العربية”.
وأوضح أن تقرير الأمين العام لم يتم إعداده بالتشاور مع الدول والمنظمات ذات الشأن، كما أنه تجاهل الدور الإيجابي للسعودية ودول التحالف العربي في دعم الشرعية اليمنية. وشرح أن التحالف العربي يحرص على عدم وقوع خسائر بين المدنيين.
وشدد على أن الأرقام المذكورة في التقرير الأممي حول اليمن مبالغ فيها، مذكّراً بأن الحوثيين وأنصار المخلوع صالح هم من يقومون بتجنيد الأطفال ويزجون بهم في المعارك.
كما اعتبر المعلمي أن توقيت إصدار التقرير في الوقت الحالي يضر بمفاوضات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت.
وشدد على أن “التقرير غير إيجابي وطالبنا بتصحيح الأخطاء الواردة فيه.. لا نقبل إدراج اسم السعودية ودول التحالف في أي قوائم مسيئة”، مضيفاً: “نطالب بتصحيح تقرير الأمين العام فورا لحذف الاتهامات غير الصحيحة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد