الأحد, 11 أبريل 2021

“فواز الحكير” تتلقى عرضا بـ 350 مليون لشراء حصصها في “بلانكو”

فواز الحكير لوغو

اقرأ أيضا

أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير و شركاه انها قد تلقت عرض أمس وذلك بقيمة 350 مليون ريال من صندوق استثماري يدار من قبل احد البنوك الاستثماريه في دبي لشراء كامل قيمة استثمار الشركة في ماركة بلانكو والتي تملكها الشركة بنسبة 100% و يتكون مما يلي :
شركة جلوبال ليفيا التي تدير متاجر ماركة بلانكو في اسبانيا و البالغ عددها 110 متجر .
شركة بتوين كونستلاشين و التي تدير متاجر ماركة بلانكو في البرتغال و عددها 8 متاجر.
شركة فار ايست فاشن ليمتد و التي تملك العلامات التجاريه لماركة بلانكو كما انها تدير اعمال البيع من خلال حقوق الامتياز الى ممثلي العلامة التجاريه بلانكو في الاسواق الدوليه.
يتضمن العرض دفع قيمة الشراء البالغة 350 مليون ريال سعودي على خمسة اقساط سنوية مؤجلة و متساوية يستحق اولها بعد عام من اتمام عملية الشراء
– وقد تضمن العرض مجموعة ضمانات لسداد الاقساط السنوية المؤجلة (المشار اليها في الفقرة اعلاه) منها رهن اسهم الصندوق الاستثماري و رهن اسهم الشركات الثلاث ( جلوبل ليفيا و بتوينكونستيلاسين و فار ايست فاشن ليمتد ) ورهن حقوق العلامات التجارية لصالح شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه و ضمانات اخرى متعلقة بدفع الاقساط بالوقت المحدد لها.
– بدء استثمار الشركة في ماركة بلانكو في فبراير 2014 وحققت ماركة بلانكو خلال العام الماضي خسائر بلغت قيمتها 137 مليون ريال سعودي و يبلغ صافي استثمار الشركة في ماركة بلانكو بما في ذلك الالتزامات المكفولة من قبل الشركة 350 مليون ريال سعودي و عليه فأن العرض مبني على القيمة الدفتريه الحالية للاستثمار في ماركة بلانكو في ميزانية الشركة في مايو 2016.
– يتكون الصندوق الاستثماري من عدد من المساهمين وتجدر الاشارة الى ان رئيس مجلس الادارة السيد فواز عبدالعزيز الحكير هو احد المساهمين في الصندوق الاستثماري الذي تقدم بالعرض .
يقوم مجلس الادارة حاليا بدراسة العرض و في حال اعتماد العرض من قبل مجلس الادارة سوف يتم رفع التوصية للجمعية العمومية لأخذ موافقتها كون العرض يتضمن مصلحة لاحد اعضاء مجلس الادارة .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد