الجمعة, 16 أبريل 2021

رئيس مجلس الغرف السعودية يحث وزراء المالية والتجارة والتخطيط بصرف مستحقات المقاولين المتأخرة

حث رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، معالي وزراء المالية، والتجارة والاستثمار، والاقتصاد والتخطيط، بصرف كافة مستحقات المقاولين المتأخرة حتى تتمكن الشركات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع من الوفاء بالتزاماتها.
جاء ذلك في خطابات وجهها رئيس مجلس الغرف السعودية للوزراء الثلاثة إلحاقا للخطاب الذي رفعه رئيس المجلس لمقام خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- مؤخرا بهذا الخصوص.
ونوه الزامل إلى ما تعانيه شركات ومؤسسات المقاولات في مناطق المملكة المختلفة المنفذة للمشاريع الحكومية من تأخر صرف مستحقاتها المالية خلال الفترة الماضية والتي تجاوزت التسعة أشهر، مما أحدث ذلك عجزا لدى الكثير منها حال دون الوفاء بالتزاماتها التعاقدية المتمثلة في رواتب العاملين ومستحقات الموردين التي تقدر بمليارات الريالات، وهو ما أثر سلبا في سير تنفيذ المشاريع الحكومية.
وأكد رئيس مجلس الغرف السعودية أنه في حال استمرار تأخر صرف مستخلصات المشاريع ستكون عرضة للتعثر وافلاس بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مما يضعف القطاع الخاص وقد يصبح تحديا أمام دوره في تحقيق رؤية المملكة 2030، فضلا عن فقدان الكثير من الوظائف المتاحة للسعوديين.
ولفت الزامل إلى أن المقاولين استنفذوا كافة قدراتهم التمويلية الذاتية، وأصبح الأمر ملحا لتعزيز وضعهم المالي من خلال صرف كافة مستحقاتهم المتأخرة.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد