الأربعاء, 14 أبريل 2021

“الإسكان” تستهدف رفع النمو السنوي للقطاع العقاري 7%

الاسكان

اقرأ أيضا

أعلنت شركتي دار الأركان وإعمار المدينة الاقتصادية، بأنهما في إطار المفاوضات مع وزارة الاسكان لتوقيع اتفاقية تعاون مع الوزارة تهدف إلى توفير وحدات سكنية للمواطنين، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بهذا الشأن.
وتستهدف وزارة الاسكان ضمن برنامج التحول الوطني رفع نسبة النمو السكني للقطاع العقاري الى 7%، مقارنة بـ 4% سنوياً في الوقت الحالي من خلال تخفيض الوقت المطلوب لاعتماد وإصدار تراخيص مشاريع التطوير العقاري السكني الى 60 يوماً بدلا من 730 يوم.

وبينت الوزارة أنها تستهدف من خلال مبادرات برنامج التحول الوطني 2030 رفع نسبة التمويل العقاري إلى الناتج المحلي الاجمالي إلى 15 % بدلا من 8 % حاليا، من خلال تحويل صندوق التنمية العقارية لمؤسسة مالية لسد الثغرة الموجودة في قطاع التمويل العقاري وليصبح الصندوق الذراع التنفيذي لوزارة الاسكان، وتوفير الضمان لشريحة موظفي القطاع الخاص في الشركات المتوسطة و الصغيرة الغير معتمدة ً لدى البنوك، وهذه الشريحة لا يتم اقراضها حاليا للمخاطر المرتبطة بها.
وقالت أنه بحلول العام 2020 سيتم تقليص مدة الانتظار للحصول على التمويل العقاري إلى 5 سنوات بدلا من 15 سنة حاليا، وأن ذلك يأتي وفقاً من المستهدف لبرنامج التحول الوطني 2030 .

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد