الإثنين, 19 أبريل 2021

البنك المركزي الكوري يخفض معدل الفائدة من 1.50% إلى 1.25%

اقرأ أيضا

خفض البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الخميس بصورة مفاجئة معدل الفائدة الرئيسي بمقدار 0.25 نقطة مئوية من 1.50% إلى 1.25%.

وعقد البنك المركزي صباح اليوم اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي ترأسه محافظ البنك المركزي لي جو- يول، وقرر فيه تخفيض معدل الفائدة الرئيسي إلى 1.25%. حسبما تناولته “يونهاب”.

وجاءت هذه الخطوة منذ تخفيض المعدل من 1.75% إلى 1.50% في يونيو العام الماضي، وبالتالي، انخفض معدل الفائدة الرئيسي إلى أدنى مستوى له على الإطلاق.

وقال محافظ البنك المركزي لي جو يول للصحفيين في أعقاب الاجتماع، إن أعضاء اللجنة الـ7 وافقوا بالإجماع على تخفيض معدل الفائدة الرئيسي، مضيفا أنه يعتقد أن مخاطر الاقتصاد في النصف الثاني تزداد، حيث كان ضعف التجارة الدولية للبلاد أكثر مما كان متوقعا، وبدأت عملية إعادة هيكلة شركات بناء السفن.

وأشار إلى الحاجة إلى تقليل الآثار السلبية الناتجة عن إعادة هيكلة الشركات المحلية، موضحا أن الأعضاء رأوا أنه من الضروري اتخاذ البنك المركزي لخطوة استباقية في الوقت الحالي.

وحول الأوضاع الاقتصادية الأخيرة، أوضح لي أن الصادرات الكورية سجلت تراجعا مستمرا، وكانت التحركات لتحسين الطلب المحلي مثل الإنفاق، ضعيفة، وتوقع أن يستمر الاقتصاد المحلي في تحقيق نمو متواضع.

وذكر أن اللجنة وضعت في حسبانها التوقعات بتأجيل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع معدل الفائدة له عند اتخاذ القرار حول تخفيض معدل الفائدة الرئيسي للبلاد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد