“الرياض المالية”: نوصي بالشراء بحذر في سوق الأسهم.. ونختار أسهم 10 شركات لهذا اليوم

أوصت “الرياض المالية” بالشراء بحذر في سوق الأسهم السعودية “تداول”، مبينةً أنه اخترق المؤشر العام كلا من مستوى الـ 6600 نقطة، والمتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 ، مع أحجام تداول أعلى من الجلسة السابقة. مضيفةً أن ثبات معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة عند 10.9 يشير إلى أن ارتفاع المؤشر العام كان على نطاق واسع.
وأبانت أنه مازالت المؤشرات الفنية تحافظ على إشارات الشراء على الرغم من كونھا في مناطق المبالغة في الشراء، موضحةً أن الاختبار سيكون في ما اذا استطاع المؤشر العام المحافظة على تداوله فوق المستويات التي اخترقھا، مبينةً مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6505 – 6555 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6655 – 6705 نقطة.
من جهة أخرى اختارت “الرياض المالية” أسهم 10 شركات للشراء هي (الطيار وسابك والكابلات وسدافكو والأسمنت العربية ودلة والتعمير واعمار ودار الأركان ومدينة المعرفة) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام الجلسة دون تغيير ومن ثم انخفض لفترة وجيزة ليتبع بعد ذلك اتجاهاً صاعد ويغلق على ارتفاع قدره 72 نقطة، أي بنسبة 1.1 ،%عند مستوى 6605 نقطة.
وارتفعت أحجام التداول بنسبة 37 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل 359 مليون سھم، في حين لم يتغير معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة عن مستوى 10.9 .
واشارت الى أن قطاع البتروكيماويات دعم ارتفاع المؤشر العام، حيث ارتفع بنسبة 1.4 % في ظل تسجيل أسعار النفط أعلى مستوى لھا لعام 2016 فوق الـ50 دولار للبرميل.

888

التعليقات 1

  1. ابو محمد says:

    السلام عليكم انا عندي دار الاركان. اطلع منها الاحد. ولا اواصل جزاك الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد