الثلاثاء, 20 أبريل 2021

قبول استقالة عمر الهوشان من مجلس إدارة “سامبا المالية” وتعيين عضوين جديدين

 

اقرأ أيضا

أعلن مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية أن عضو مجلس الإدارة عمر بن محمد الهوشان (عضو مستقل) قد تقدم باستقالته من عضوية مجلس الإدارة بتاريخ 22 شعبان 1437هـ الموافق 29/05/2016م لظروفه الشخصية.

وقد وافق مجلس الإدارة على استقالته في اجتماعه المنعقد بتاريخ 8/6/2016م على أن تسري الاستقالة اعتباراً من تاريخها.

كما قرر المجلس في نفس الاجتماع تعيين عضوين بديلين لملء المقعدين الشاغرين في المجلس، وهما المهندس/ موسى بن عبدالكريم الربيعان (عضو مستقل)، وعلاء بن محمد الحارثي ( عضو مستقل) على أن يتم عرض هذا التعيين على الجمعية العامة في اجتماعها القادم لإقراره. ويتقدم مجلس إدارة المجموعة بالشكر الجزيل للأستاذ/ عمر الهوشان على جهوده خلال فترة عضويته بمجلس الإدارة.
كما يرحب المجلس بالمهندس/ موسى الربيعان وعلاء الحارثي متمنياً لهما التوفيق في منصبهما الجديد.

والجدير بالذكر أن المهندس/ موسى الربيعان حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمرتبة الشرف، وحضر دورة تطويرية لمدة 15 شهراً في تحليل الائتمان من بنك تشيز مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية. ولدى المهندس الربيعان خبرة طويلة في مناصب قيادية عدة، ومن ذلك خبرته لأكثر من 10 سنوات في صندوق التنمية الصناعي حيث عمل كمدير مالي للصندوق. وكان الرئيس التنفيذي وعضو في مجلس إدارة شركة التعاونية للتأمين.

أما علاء الحارثي فهو حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على شهادات من جهات تعليمية مثل شهادة القياديين التنفيذيين من كلية لندن للأعمال ودورة التأمين من أكاديمية كمبريدج ببريطانيا ودورات إعداد الميزانية وضبط المصاريف من مايريك في لندن. ولديه خبرة طويلة تتجاوز الـ 23 سنة في مناصب قيادية في شركة سابك كان آخرها منصب مستشار نائب الرئيس للكيماويات. وقبل ذلك كان الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للشحن والنقل، وهي إحدى الشركات التابعة لسابك.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد