الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“وول ستريت” تصف طرح أسهم أرامكو بالحدث الأكبر رسوما في التاريخ

ارامكو

اقرأ أيضا

أشار تقرير حديث الى أن طرح أسهم شركة الزيت السعودية العملاقة للإكتتاب العام، من شأنه يدر أكثر من 1 مليار دولار على شكل رسوم.
ولفتت صحيفة (وول ستريت) الى أن خطة طرح شركة أرامكو للإكتتاب قد أثارت التنافس بين البنوك، التي تهافتت للحصول على دور في الصفقة التي من شأنها أن تُحصِل 1 مليار دولار من الرسوم، وقد تحدد مدي النجاح أو الفشل في وول ستريت لسنوات قادمة.
وأضافت الصحيفة الأمريكية أنه منذ أن أعلنت المملكة العربية السعودية عزمها على طرح أسهم شركة النفط للإكتتاب، في يناير من العام الحالي، بدأ كبار المصرفيين في أكبر المؤسسات المالية في العالم في الإحتشاد حول مقر الشركة في مدينة الظهران الساحلية، على أمل التواصل مع مسئولي الشركة والحصول على جزء من أكبر صفقة إستثمار مصرفي في العالم.
وتري صحيفة المال الأمريكية أن البنوك التي فازت بدور في الصفقة من بينها “جي بي مورجان” الذي أستفاد من علاقته مع السعودية التي إمتدت لثمانية عقود، والبنوك الأخري ستجني المكاسب لسنوات عديدة قادمة.
وأشارت الصحيفة الى أن المصرفيين قضوا ساعات من الإنتظار على أمل الإجتماع بالرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر، ووزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الا أنهم أخبروا بأنهم سيجتمعون بتنفيذيين أقل درجة من ذلك.
ونقلت الصحيفة عن ديفيد فيسيلز التنفيذي في كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا، والمستشار السابق بشركة ماكينزي أن البنوك الفائزة بدور في هذه الصفقة ستحصل على مصداقية هائلة في أسواق الطاقة، لجميع أنواع المعاملات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد