الثلاثاء, 13 أبريل 2021

مصادر “مال” تؤكد: سكة الحديد تدعو شركات عقارية لتطوير أرض بمساحة 750 ألف متر مربع في الظهران

الدمام

اقرأ أيضا

حصري
علمت “مال” من مصادر خاصة أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية تعتزم خلال أيام دعوة شركات التطوير العقاري لتأهيلها للاستثمار في أرض تابعة لها تبلغ مساحتها حوالي 750 ألف متر مربع.

وتقع الأرض المزمع طرحها لاحقاً في منافسة عامة جنوب غرب الظهران وبالقرب من المدينة الصناعية في الدمام، مما قد يساهم في تسويق الارض من الناحية التجارية والاستثمارية.

وأبانت المصادر ان المؤسسة ستترك الحرية للمطورين بعد تأهيلهم لاختيار المشروع الاستثماري الذي سيقام على الأرض سواء تم تحويلها الى منطقة مساندة للمدينة الصناعية أو أي أنشطة لوجستية أو تجارية أخرى.

وأشارت المصادر إلى ان أفكار المطورين التي سيتم عرضها على المؤسسة ستدرس بعناية لاختيار العطاء الأفضل من حيث العائد المادي وكذلك المشروع الاستثماري المقام على الأرض والتي سيتم تأجيرها على المطور لمدة طويلة تتناسب مع جحم المشروع قد تصل إلى 25 سنة.

يشار إلى أن الاراضي الحكومية مستثناة من فرض رسوم الاراضي المزمع تطبيقها والتي سيقرّ مجلس الوزراء خلال الاسبوعين المقبلين لائحتها التنفيذية تمهيدا للتطبيق بشكل فعلي خلال 6 أشهر على ان يتم خلال هذه الفترة تسجيل الاراضي التي ستفرض الرسوم عليها.

ذات صلة

التعليقات 3

  1. عبدالاله says:

    فكره ممتازه ولكنها متاخره لكن الاهم عدم تضرر مشاريع السكك في المستقبل من تأجير هذه الارض

  2. سليمان المعيوف says:

    التعليق أعلاه بقلم سليمان المعيوف وحدث خطاء في الإرسال قبل كتابة التوقيع

  3. غير معروف says:

    حظيت الخطوط الحديدية بقدرات إداريه ناضجه تعي مسؤلياتها وتعمل بصمت٠قرأت مقابلة للاستاذ فيصل الشهيل ص عكاظ١ مارس٢٠١٣ وَمِمَّا قاله(اتيت سكة الحديد خلفا لأخي د غازي القصيبي -رحمه الله وكان مما أوصاني به ان أقوم بتأجير الاراضي والمواقع التي تمتلكها السكن وفتحت المجال٠٠٠ ٠٠٠ ويقول الشهيل قدرتها اثنا عملي ب قرابة11مليار٠انتها الاقتباس٠احدا عشر مليار هذا في منتصف التسعينات الهجري إذن كم تقدر تلك الثروه الان٠القيادات الإدارية ذات الرؤيه البعيده هي قليله نوادره في العالم قاطبه٠رزقنا في بلادنا بقيادات إداريه لها بصمات مضيئه سيتحدث عنها التاريخ وينصفها وهناك قيادات ستزول ذكراها مع مغادرتها كرسي المسؤليه ٠نعود للخبر الأساس اعتقد ان أفضل استثمار هو تكوين مدينته سكنيه متخصصه تخدم المدينه الصناعيه ومنسوبيها تشمل فنادق ومكاتب وإسكان بجزئيه العائلي والعزاب مع كامل المرافق الاساسيه٠في اعتقادي المشروع سيكون ناجح اذا استبعد من الدخول فيه تجار الاراضي حتى لا يكون هناك تعارض للمصالح يقلل الاستفاده من المشروع وبالتالي يفشله التوفيق للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد