الجمعة, 16 أبريل 2021

“الرياض المالية”: اتجاه سوق الأسهم مازال صاعداً.. وهذه أسهم 10 شركات للشراء .. اليوم

كشفت “الرياض المالية ” عن أن الاتجاه العام لسوق الأسهم السعودية “تداول”ما زال صاعدا، وأوصت بالشراء بحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6485 – 6550 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6650-6715.
وأضافت على الرغم من أن المؤشر العام لا يزال ضعيفا الا أنه استطاع المحافظة على مستوياته فوق الـ6600 نقطة. ، وأنه غلق المؤشر العام بشكل إيجابي لللأسبوع الثاني على التوالي، في حين ما زال يتداول فوق المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 أسبوع، وأنه بالرغم من أن المؤشرات الفنية في مناطق المبالغة في الشراء الا أنھا ما زالت تحافظ على إشارت الشراء في الرسم البياني اليومي، في حين تفاوتت المؤشرات ما بين محايدة وإيجابية في الرسم البياني الأسبوعي، متوقعة أن يشھد المؤشر العام بعض من الھبوط.

اقرأ أيضا

من جهة أخرى اختارت “الرياض المالية” أسهم 10 شركات للشراء هي (فيبكو وسبكيم وأسمنت المدينة وأسمنت العربية وأسمنت السعودية وفتيحي وجرير وموبايلي وتكافل الراجحي وسوليدرتي) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه تداول المؤشر العام في نطاق ضيق خالل جلسته يوم الخميس الماضي ليغلق مرتفعا بمقدار نقطتين عند مستوى 6607 نقطة، في حين أغلق المؤشر العام لمجمل الأسبوع مرتفعاً بمقدار 118 نقطة مقارنة بالأسبوع السابق.

و ارتفعت أحجام التداول بنسبة 1 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 362 مليون سھم، في حين انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 10.9 إلى 0.7 .

وأشارات الى أن المستثمرين اختارو جني الأرباح قبل نھاية الأسبوع، مما أدى إلى محافظة المؤشر العام على مستوياته.

99

ذات صلة

التعليقات 1

  1. alonasme says:

    هههههههههه لا يا شيخ؟ في ارتفاع؟ طيب ليش العالم كل يوم والثاني جايين على خشومهم نزول؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد