السبت, 10 أبريل 2021

“الرياض المالية”: هبوط سوق الأسهم سيكون محدوداً.. ونحدد أسهم 5 شركات للشراء .. اليوم

كشفت “الرياض المالية ” عن أنه لا يمكن استبعاد المزيد من الضغط على مؤشر سوق الأسهم السعودية “تداول”، مبينةً أن الھبوط سوف يكون محدودا وأوصت بإتباع الحذر في الوقت الراھن، مضيفةً أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون ما بين 6460– 6520 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة عند 6625– 6685 نقطة.
واضافت أنه سجل المؤشر العام مستويات أقل مقارنة بالجلسة السابقة ليغلق على انخفاض مع تراجع في أحجام التداول، وانعكست المؤشرات الفنية واصبحت تعطي اشارات للبيع وذلك بسبب انخفاض المؤشر العام.
من جهة أخرى اختارت “الرياض المالية” أسهم 5 شركات للشراء هي (التصنيع والأبحاث ودار الأركان ومدينة المعرفة وكهرباء السعودية ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس بتراجع طفيف، حيث كان مستوى افتتاحه ھو الأعلى على مدار الجلسة، ليتداول بعدھا تحت الضغط طوال الجلسة ويغلق منخفضا 36 نقطة، أي بنسبة 0.6%، عند مستوى 6571 نقطة.
وانخفضت أحجام التداول بنسبة 37 %مقارنة بالجلسة ً بمقدار السابقة لتصل إلى 229 مليون سھم، في حين تراجع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.7 إلى 0.6 .
وأبانت أنه تعرض المؤشر العام للضغط بسبب انخفاض اسعار النفط بنسبة 3 %في يوم الجمعة.

اقرأ أيضا

55

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد