الإثنين, 17 مايو 2021

“الرياض المالية”: اشارات بيع في سوق الأسهم ونوصي بالحذر.. وهذه أسهم 5 شركات للشراء .. اليوم

كشفت “الرياض المالية ” عن أنه استمرت المؤشرات الفنية بالانخفاض مع محافظتھا على إشارت البيع، وعلى الرغم من ذلك، الا أن ھبوط المؤشر العام يعد محدودا، حيث أن المؤشر سيواجه مستوى دعم رئيسي عند 6400 نقطة، مشيرةً الى أن تشكيل المؤشر العام يتحرك باتجاه عرضي فوق المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ50 يوم في ظل انخفاض حدة التذبذب خلال اليوم وتراجع أحجام التداول بشكل عام.، وأوصت باتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينً أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون ما بين 6495 – 6550 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6630 – 6685 نقطة.
من جهة أخرى اختارت “الرياض المالية” أسهم 5 شركات للشراء هي (الراجحي وتكوين والعبداللطيف والحكير وكهرباء السعودية ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس بشكل سلبي طفيف ليتداول على نطاق ضيق ليغلق بعدھا مرتفعا بمقدار 19 نقطة، أي بنسبة 0.3%عند 6590 نقطة، وأنه كان أعلى مستوى للمؤشر خلال الجلسة عند ارتفاع قدره 25 نقطة، بينما كان أدنى مستوى له عند انخفاض قدره 20 نقطة.
ولم تتغير أحجام التداول مقارنة بالجلسة السابقة عند مستوى 230 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.6 إلى 1.2 .
وارتفع قطاع البنوك بنسبة 0.6%، وانخفض قطاع البتروكيماويات بنسبة 0.1 %في حين سجل قطاع الطاقة والخدمات أعلى ارتفاع بنسبة 2.3%.

اقرأ أيضا

555

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد