الجمعة, 16 أبريل 2021

“الرياض المالية”: الأداء العرضي لسوق الأسهم يستمر .. ونوصي بشراء أسهم 5 شركات .. اليوم

كشفت “الرياض المالية ” عن توقعاتها باستمرار اتجاه سوق الأسهم السعودية “تداول” بشكل عرضي، وذلك رغم تسجيل مؤشر مستويات أعلى من الجلسة السابقة إلا أن المؤشرات الفنية مازالت تتبع اتجاھا هابطاً بالاضافة إلى اعطائھا إشارات للبيع ، مبينةً أن مجال الھبوط للمؤشر محدود، حيث يواجه مستوى دعم قوي عند 6400 نقطة ، في حين أنه سيواجه مستوى مقاومة عند 6700 نقطة، لذلك أوصت بإتباع الحذر في الوقت الراھن. وأن مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6535 – 6580 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6670 – 6720 نقطة
من جهة أخرى اختارت “الرياض المالية” أسهم 5 شركات للشراء هي (الراجحي والانماء وسابك والغاز والحكير ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس على تراجع طفيف وبعد أن لامس أدنى مستوى له في الجلسة اتبع إتجاھا صاعد ا ليغلق عند أعلى إرتفاع له بمقدار 37 نقطة، أي بنسبة 0.6%، ليصل إلى 6627 نقطة.
وارتفعت أحجام التداول بمقدار 9 % مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 251 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 1.2 إلى 2.2 .
واشارت الى أن مجلس الوزراء وافق على لائحة رسوم الأراضي البيضاء بالاضافة إلى موافقته على السماح للمستثمرين الأجانب بتملك ما نسبته 100 %في شركات التجزئة والجملة.

اقرأ أيضا

9

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد