الأحد, 11 أبريل 2021

“أميانتيت” توقع عقد شراء حصص الشريك الأجنبي في شركتين تابعتين

وقعت شركة أميانتيت العربية السعودية اليوم عقد شراء حصص شريك الأقلية، وهي شركة نوڤ الأمريكية، في كل من شركة اميرون العربية السعودية المحدودة والشركة العربية السعودية للمنتجات الخرسانية(ساكوب) المحدودة، وهاتين الشركتان تعملان في مجال صناعة الأنابيب الخرسانية .
وقالت إن شركة أميانتيت وشركة نوڤ هما شركاء في ثلاث شركات سعودية وهي شركة أميرون العربية السعودية المحدودة، والشركة العربية السعودية للمنتجات الخرسانية المحدودة (قطاع الأنابيب الإسمنتية)، وشركة بوند ستراند المحدودة (قطاع أنابيب الايبوكسي المقوى بالفيبرجلاس).
ونظرا لتغيير سياسة الشريك الأجنبي ورغبته في التركيز على قطاع أنابيب الايبوكسي المقوي بالفيبرجلاس، فقد طلب التخارج من قطاع الانابيب الخرسانية عبر توقيع هذه الصفقة.
وبناءً على هذه الصفقة، فقد اشترت أميانتيت 30.3 % تمثل كامل حصص الشريك الأجنبي في شركة اميرون العربية السعودية المحدودة، واشترت 41.2 % تمثل كامل حصص الشريك الأجنبي في الشركة العربية السعودية للمنتجات الخرسانية .

اقرأ أيضا

وبذلك تصبح أميانتيت المالكة الوحيدة لتلك الشركتين مقابل مبلغ وقدره 500,000 دولار ، حيث سيتم دفع هذا المبلغ عند إنهاء الإجراءات النظامية والمتوقعة خلال الأربعين يوما القادمة، والجدير بالذكر أن هذا المبلغ سوف يتم تمويله ذاتياً من أميانتيت.
ونتيجة لهذا فإن شركة نوڤ الامريكية أصبحت شريكة لشركة أميانتيت في شركة بوند ستراند المحدودة فقط بنسبة 40 %.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد