الإثنين, 12 أبريل 2021

“الرياض المالية”: مؤشرات سوق الأسهم تحافظ على اتجاھھا الھابط واشاراتھا للبيع .. وهذه أسهم 5 شركات للشراء.. اليوم

سوق
كشفت “الرياض المالية ” عن أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” حافظت على اتجاھھا الھابط واشاراتھا للبيع، الا أن مجال ھبوط المؤشر يعد محدودا في ظل مواجھته لمستوى دعم قوي عند 6400 نقطة، وأبقت على توصيتها بإتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينةً أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون ما بين 6515-6460 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6615 – 6665 نقطة.
وأنه سجل المؤشر العام مستويات أقل من الجلسة السابقة ليغلق تحت المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 والـ50 يوم، حيث صاحب ذلك ارتفاعا ً لأحجام التداول مقارنة بالجلسة السابقة.
في المقابل اختارت “الرياض المالية” أسهم 5 شركات للشراء هي (الغاز والاتصالات والتأمين العربية والمتحدة للتأمين وتكافل الراجحي ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه اتبع المؤشر العام اتجاھاً هابطاً بعد أن لامس أعلى مستوى له خلال الجلسة ليغلق بانخفاض قدره 60 نقطة، أي بنسبة 0.9%عند مستوى 6567 نقطة.
وارتفعت أحجام التداول بنسبة 14 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 286 مليون سھم، في حين انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 2.2 إلى 0.2 .
وتراجعت أسعار النفط يوم االثلاثاء، حيث أغلق خام برنت تحت مستوى الـ50 دولار للبرميل، وذلك بسبب تجدد المخاوف من تخمة المعروض مما أثر بشكل سلبي على معنويات المتداولين حيث اغلق 14 من أصل 15 قطاع على انخفاض.

اقرأ أيضا

444

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد