الأحد, 16 مايو 2021

“الرياض المالية”: نوصي بالحذر في سوق الأسهم .. ونختار أسهم 5 شركات للشراء.. اليوم

أوصت “الرياض المالية ” بإتباع الحذر في الوقت الراھن في سوق الأسهم السعودية “تداول” ، مبينةً أن المؤشرات الفنية حافظت على اتجاھھا الھابط واشاراتھا للبيع، واستمر المؤشر العام بالانخفاض حيث تداول تحت المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 والـ50 يوم مع أحجام تداول أقل من الجلسة السابقة بشكل كبير ، مشيرةً الى أن مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6460 – 6500 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6580 – 6630 نقطة.
في المقابل اختارت “الرياض المالية” أسهم 5 شركات للشراء هي (معادن ومجموعة الحكير والغاز وأسمنت المدينة ودار الأركان ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام بشكل إيجابي يوم الخميس ليتأرجح بعدھا ما بين الأرباح والخسائر وأغلق منخفضا 24 نقطة، أي بنسبة 0.4%، عند مستوى 6543 نقطة.
وفي مقارنة اسبوعية، انخفض المؤشر العام بمقدار 64 نقطة، أي بنسبة 1 %، وانخفضت أحجام التداول بنسبة 32 % مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 195 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.2 إلى 0.3 .
وتراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء، حيث تداول خام برنت دون مستوى الـ50 دولار للبرميل وذلك بسبب تجدد المخاوف بشأن تخمة المعروض بالاضافة إلى المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

4

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد