الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“داو كيميكال” تبدأ بإنشاء مراكز خدمات لوجستية لمنتجاتها في السعودية

كشف سارة بلوجيت؛ المتحدثة باسم شركة داو كيميكال الأمريكية إن الشركة تتوقع البدء في إعداد دراسات جدوى خلال هذا العام لإنشاء مراكز محلية للخدمات اللوجستية في المملكة لمنتجات داو التي يتم استيرادها.
ووفقا لـ”الاقتصادية”أضافت بلوجيت في تصريح أن الترخيص الذي حصلت عليه الشركة سيدعم فرص التوظيف في المملكة، كما سيتيح للشركة تقديم خدمة أفضل للعملاء المحليين السعوديين، من خلال المنتجات المبتكرة التي ستفيد المملكة في مجالات التنمية المستدامة، مبينة أن الشركة تهدف من خلال الرخصة إلى التركيز بشكل خاص على تحسين مشاركة المرأة في القوى العاملة المحلية.
وكان
فيما الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد سلم قبل أيام الرخصة التجارية الخاصة لشركة داو كيميكال الأمريكية والسماح لها بملكية 100 في المائة في القطاع التجاري السعودي.
وأشارت إلى أن حصول شركة داو كيميكال على هذه الرخصة التجارية يعد إنجازا كبيرا للشركة في المملكة، التي أصبحت مساهما فعالا في النمو منذ فترة طويلة في الاقتصاد وقطاع البتروكيماويات على وجه الخصوص، مبينة أن الشركة تعرف بوجودها المتمثل في الاستثمارات والوجود التجاري المتزايد.

اقرأ أيضا

وأوضحت، أن تلقي هذه الرخصة التجارية يشكل أهمية كبرى للشركة في الوقت الراهن، في ظل التحولات الاقتصادية التي تشهدها المملكة حاليا من تغير في مسار الاقتصاد من الاعتماد على النفط إلى تنويع مصادر الدخل.

واستطردت، أن “الرخصة ستجعل شركة داو بإمكانياتها الضخمة قادرة على تقديم خدمات ذات قيمة عالية للعملاء، من المنتجات المبتكرة، بما فيها التي تستفيد منها المملكة في مجالات التنمية المستدامة، وكفاءة الطاقة والنفط والغاز والطاقة البديلة والمياه، كما ستواصل الشركة تعزيز الأولويات الاستراتيجية للمملكة، في دعم خطة 2030 التي أطلقت أخيرا.

وذكرت أن الشركة لها وضعها المالي من خلال تداول مؤشراتها وأسهمها في بورصة نيويورك، لافتة إلى أن نشاطاتها التجارية تجمع بين قوة العلم والتكنولوجيا والابتكار بضرورات التقدم الإنساني، مبينة أن الشركة تقود الابتكارات التي تستخرج قيمة من المواد البوليمر والكيميائية والعلوم البيولوجية، لمواجهة كثير من المشاكل الأكثر تحديا في العالم مثل الحاجة إلى المياه النظيفة وتوليد الطاقة النظيفة والحفاظ عليها، وزيادة الإنتاجية الزراعية المتكاملة، والمحافظ الرائدة في صناعة تحركها سوق داو الكيميائية المتخصصة، والمواد المتقدمة، العلوم الزراعية والبلاستيك.

ولفتت إلى أنها توفر أيضا مجموعة واسعة من المنتجات القائمة على التكنولوجيا والحلول لعملائها في 180 بلدا، وفي القطاعات السريعة النمو مثل التعبئة والتغليف والإلكترونيات والماء والطلاء والمنتجات الزراعية.

وكشفت أن المبيعات السنوية للشركة وصلت إلى نحو 49 مليار دولار خلال عام 2015، فيما يعمل نحو 49.500 شخص حول العالم، ويتم تصنيع أكثر من 6000 منتج للشركة في 179 موقعا في 35 بلدا في جميع أنحاء العالم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد