السبت, 17 أبريل 2021

لأول مرة.. لاعب كرة قدم سعودي رئيس لشركة مساهمة

اقرأ أيضا

شويش الثنيان رئيس مجلس إدارة شركة الصادرات

سجل لاعب نادي الهلال لكرة القدم الكابتن شويش الثنيان اسمه كأول لاعب كرة قدم ينتخب رئيسا لمجلس إدارة شركة مساهمة في السعودية، وذلك عندما انتخبه مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية لهذا المنصب.
ومثل الثنيان الفريق الكروي لنادي الهلال السعودي خلال الفترة من 1989 إلى 1998، حيث برز في مركز الدفاع ثم اعتزل نتيجة لاصابته برباط صليبي لم يسعفه للاستمرار في الكورة.

وقال الشركة في بيان لها أن مجلس الإدارة المنتخب من قبل الجمعية العامة العادية رشح الثنيان رئيسا لمجلس الادارة للدورة القادمة والتي بدأت من تاريخ 16 يونيو 2016 ولمدة ثلاث أعوام. وهي المرة الأولى التي يظهر فيها اسم اللاعب الثنيان في الأوساط الاقتصادية والمالية بشكل رسمي، على الرغم من تداول اسمه في أنشطة تجارية مؤسسات خاصة في السابق، وتم تداول اسمه اخيرا كأحد المستثمرين في سوق المال.

يقول الثنيان لـ “مال” أنه دخل سوق الأسهم السعودية عام 2000 وهي الفترة التي شهدت بداية صعود مؤشر الأسهم “تاسي” قبل ان يتوقف على اعتاب الـ 21 ألف نقطة في فبراير الأسود عام 2006 ويعود مرة اخرى الى مستويات الـ 5000 نقطة.

ويشير الثنيان الذي عمل بعد اعتزاله في وزارة الداخلية لمدة 14 عام قبل ان يتفرغ لأعماله الاستثمارية فهو من عائلة تجارية معروفة إلى انه ركز قبل دخوله سوق المال على العقار فهما النافذتان الوحيدتان تقريبا للاستثمار.

ويؤكد ان دخوله شركة الصادرات جاء نتيجة دراسة واعتقاده ان لدى الشركة فرصة كبيرة للنمو، موضحا ان لديها بنية تحتية يمكن العمل عليه بشكل يعزز ربحيتها.

2
الثنيان (الثاني من يسار) بقميص الهلال قبل اعتزاله الكورة

ذات صلة

التعليقات 3

  1. حسن الشهري says:

    يا حبايب افهم انت و اياه
    الخبر يقول ان مؤشر الأسهم تاسي هو اللي توقف عند ٢١٠٠٠ مو شويش اللي توقف هههههه
    فقط أحسنوا الظن

  2. ابراهيم بن بتال القحطاني says:

    صحيح ليش وقف يوم كان 21000نقطه يعني وش دراه بالطيحه علمونا

  3. مواطن شنب says:

    لماذا خرجت عندما كان الموشر 21 اكيد ان لك ربع من الشله اكيد تعرف وش اقصد بالشله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد