الأربعاء, 14 أبريل 2021

المؤسسة العامة للحبوب تنهي ترسية الدفعة الثالثة للقمح المستورد

مزارع أثناء جمع القمح بعد موسم الحصاد (مكة)

اقرأ أيضا

أتمت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام 1437/ 1438هـ , بكمية ( 315 ) ألف طن من القمح الصلب من المناشئ الأوربية أو الأمريكية الشمالية أو الأسترالية.
وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له اليوم أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تغطية الاحتياجات المحلية والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح ، مشيرا إلى أن وصول الدفعة الثالثة لهذا العام سيكون بمشيئة الله خلال شهر سبتمبر 2016م وبواقع 5 بواخر موزعة على مينائي : جدة الإسلامي بواقع 3 بواخر بكمية 190 ألف طن، وميناء ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بواقع باخرتين بكمية 125 ألف طن.
وأفاد بأنه بانتهاء ترسية الدفعة الثالثة تكون المؤسسة قد تعاقدت هذا العام على كمية تقدر بنحو 1.8 مليون طن، ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني : http://www.sago.gov.sa/Pages/OpenData.aspx .
وأبان المهندس الفارس أن المناقصة التي طرحتها المؤسسة شهدت منافسة قوية بين 12 شركة عالمية كبرى متخصصة في تجارة الحبوب وهو ما أتاح للمؤسسة الحصول على أسعار تنافسية، حيث تم الترسية على عدد 3 شركات كانت عروض أسعارها هي الأقل وفقاً للمواصفات المحددة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد