الأربعاء, 14 أبريل 2021

” الغارديان”: الخليجيون يشترون عقارات في لندن ولايعيشون فيها

عقار لندن

اقرأ أيضا

كشفت دراسة بريطانية أن شخصا من بين أربعة أشخاص من أثرياء الخليج لا يشترون العقارات في العاصمة البريطانية لندن، بغرض العيش فيها.
وقالت الدراسة التي أجرتها شركة “كلاتونز” بالشراكة مع شركة “يوغوف” – وفقا لصحيفة (الغارديان) أن أثرياء الخليج يتبعون سياسة “إشتري وأترك”، في شرائهم للعقارات اللندنية.
وكانت الشركة البحثية قد أجرت دراسة شملت 127 شخص من أثرياء الخليج الذين يملكون عددا من العقارات حول العالم، قال ربع من شملتهم الدراسة أنهم يرغبون في شراء العقارات في لندن بهدف الأرباح الرأسمالية وليس بحثا عن مكان للسكن، فيما قال 22% من المشاركين أنهم يخططون لشرائها بغرض الإيجار.
وقال مدير الأبحاث لدى “كلاتونز” فيصل دوراني أن ثلث من شملهم الإستطلاع من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر يرون أن إقتصادياتهم المحلية تزداد سوء ويبحثون عن فرص إستثمار خارجي، لافتا الى أن 65% يسعون لشراء أصول خارج دولهم، وينظرون الى لندن بإعتبارها الإستثمار الأقل مخاطر.
ويري دوراني أن المستثمرين بالشرق الأوسط، أقل حساسية لعدم اليقين بالنسبة للإستفتاء المرتقب، مقارنة بغيرهم من المستثمرين حول العالم.
وكانت الصحيفة البريطانية قد كشفت في مايو الماضي أن 184 شقة من ضمن 214 في برج سانت جورج وارف في منطقة لامبيث في وسط لندن، لم يسجلوا أسمائهم لإجراء الإستفتاء على عضوية بريطانيا في الإتحاد الأوربي، الأمر الذي يعني أن ثلثي مالكي البرج هم مستثمرون أجانب.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد