الثلاثاء, 20 أبريل 2021

الفالح: السعودية تتجه بخطوات متسارعة لمصاف دول العالم الأول .. والطاقة المتجددة تخلق فرص وظيفية مميزة

33
كشف المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أن زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للولايات المتحدة الأمريكية فتحت صفحة جديدة في سجل الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين ، وأكد أن المملكة تتجه بخطوات متسارعة لمصاف دول العالم الأول بقيادة حكيمة وشراكات استراتيجية .

اقرأ أيضا

وقال الفالح اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير “تويتر” أن المملكة كانت وستبقى الأكثر موثوقية في إمداد العالم بالطاقة والشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة .
وأضاف أن الطاقة المتجددة داعم أساسي لرؤية المملكة وأحد محاور عملية التنمية لخلق فرص وظيفية مميزة ؛ بالإضافة إلى أن توطين الصناعة الحقيقية في المملكة من أهم أهداف الشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة .

6
وفي شأن أخر قال الفالح :ناقشنا اليوم خلال زيارتنا لمختبر لاورانس بيركلي مجالات الأبحاث المحفزة لقطاع الطاقه والتي تتقاطع فيها مصالحنا مع الجانب الامريكي”.
وأضف:”التقيت خلال زيارتي للمختبر وجامعة بيركلي بباحثين سعوديين،يعملون على نقل ثقافة البحث والابتكار للمملكة،الوطن يفخر بهم”.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. عبدالاله says:

    على وزير الطاقه وضع خطه كامل ومعلنه للتخلص السعوديه من توليد الكهرباء عن طريق الطاقه البتروليه وكذالك وضع خطه للترشيد الطاقه الكهربائية والبترولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد