الأحد, 16 مايو 2021

مدينة المعرفة الاقتصادية توقيع اتفاقية بيع أرض لمستشفى المركز الطبي الدولي بـ 22.8 مليون

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية بأنه قد تم أمس تسليم الأرض لشركة المركز الطبي الدولي للبدء في تطوير المرحلة الأولى من المستشفى، وتعود أسباب التأخير في البدء في المشروع للمفاوضات بين الطرفين لزيادة مساحة الأرض المخصصة للمستشفى أو استبدالها بموقع آخر بديل ضمن الأراضي المملوكة للشركة خارج حدود الحرم بالإضافة لتأخر استلام أعمال البنية التحتية للجزء الشمالي من المشروع.

اقرأ أيضا

وتبلغ مساحة الأرض (20,276) عشرون ألفاً ومائتان وستة وسبعون متراً مربعاً ومساحتها المبنية (30,414) ثلاثون ألفاً وأربعمائة وأربعة عشر متراً.

وبلغت قيمة البيع 22.8 مليون ريال يتم سدادها على دفعات تنتهي في مدة سبع سنوات، وقد تم تحصيل مبلغ (9,924,200) ريال من مبلغ البيع ويتم استلام المتبقي على أربع اقساط متساوية بقيمة (3,221,575) ريال تدفع في شهر سبتبمبر من كل عام ليكون آخر قسط في سبتمبر 2019م، وتدرج الأرباح المتحصلة من البيع في قائمة الدخل بحسب النسبة المتحصلة من مبلغ البيع وقد تم استكمال نقل صك الأرض للمركز الطبي الدولي في عام 2012م، ولم يوجد طرف ذو علاقة لهذه المعاملة، كما لم يترتب على التأخير أي التزامات مالية أو قانونية على الشركة.

وسيبدأ المركز الطبي الدولي في تشييد المرحلة الأولى بعيادات تخصصية ومراكز تشخيصية ومركز لعمليات اليوم الواحد بمواصفات عالمية وحديثة تليق بمكانة المدينة المنورة والاستفادة من الإمكانات الحالية لمستشفى المركز الطبي الدولي بجدة لخدمة المشروع ونقل الخبرات.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان شركة مدينة المعرفة الاقتصادية (الشركة) على موقع تداول بتاريخ 9 جمادى الأول 1433هـ الموافق 1 أبريل 2012م بخصوص توقيع اتفاقية بيع أرض ضمن مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية وذلك لشركة مستشفى المركز الطبي الدولي لإنشاء مستشفى متكامل عليها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد