الإثنين, 12 أبريل 2021

السعودية: ارتفاع حجم القروض الاستهلاكية إلى 339.4 مليار بنهاية الربع الأول

ريال
كشف طلعت حافظ أمين لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، عن ارتفاع القروض الاستهلاكية التي تقدمها البنوك المحلية للمواطنين إلى 339.4 مليار ريال بنهاية الربع الأول من 2016، بزيادة 3.7% تعادل 12 مليار ريال مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي.
ووفقا لـ “المدينة” قال : إن القروض ارتفعت بقيمة 25 مليار ريال مقارنة بالربع الأول من 2015، بنسبة 8%، مشيرًا إلى أن القروض يندرج تحتها بعض القروض المنتجة، على سبيل المثال، ترميم العقارات، السلع المعمرة، السيارات، الرعاية الصحية.
وطالب حافظ المواطنين بالتوقف عن القروض الاستهلاكية، نافيًا الاتهامات الموجهة للبنوك بتوريط المواطن في تلك القروض. وأضاف: أن محافظ الإقراض تنمو بصفة مستمرة، مشيرًا إلى أن التوسع في الإقراض يأتي نتيجة للضوابط التي فرضتها مؤسسة النقد العربي السعودي.
وأوضح أمين لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، أن تنوع المحافظ الاستهلاكية أسهم بالتوسع في الإقراض، لتشمل عدة أنواع من التمويل، مشيرًا إلى أن التعثر في السداد نسبته ضئيلة تصل إلى 1.5%.

اقرأ أيضا

وأشار إلى أن قيمة اقتراض المواطنين التي تجاوزت نحو 300 مليار ريال تمثل 14% فقط من الناتج المحلي للمملكة، وهي من النسب الضئيلة في الإقراض على مستوى العالم، خاصة في الدول المتقدمة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد