السبت, 17 أبريل 2021

“الإسكان” تسلم المستحقين 33 ألف منتج سكني .. قريباً

عقارات
كشف الدكتور بندر العبدالكريم المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان أن الوزارة تستعد لتسليم 33 ألف منتج سكني خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن المائة ألف منتج سكني التي أعلنت عنها الوزارة الشهر الماضي.
ووفقا لـ “مكة” قال العبدالكريم إن الوزارة خصصت أكثر من 33 ألف منتج سكني، وسيتم تسليمها خلال الفترة المقبلة، إلى جانب منتجات أخرى في طور التخصيص والتسليم تشمل وحدات سكنية جاهزة وأراضي وحلولا تمويلية، مشيرا إلى أن الوزارة سلمت حتى الآن 3795 منتجا في 6 مناطق.
وأفاد أن المنطقة الشرقية سجلت أعلى النقاط من فئة القروض حتى الآن بمعدل 87 نقطة، بينما حققت منطقة الرياض أعلى النقاط بالمنتجات الأخرى بمعدل 81 نقطة.
%71 مستحقون
وأوضح أن عدد المتقدمين الذين أكملوا تسجيلهم منذ إنشاء بوابة الدعم السكني «إسكان» حتى الآن وصل قرابة 1.2 مليون متقدم، بينهم 855.15 ألف مستحق، ممن انطبقت عليهم شروط الاستحقاق والأولوية بما يعادل نسبة 71% منهم.
3 مناطق قريبا
وأبان العبدالكريم أن الوزارة تواصل تخصيص وتسليم المزيد من المنتجات السكنية في جميع مناطق المملكة، مبينا أن المشاريع السكنية التي سيتم تسليمها قريبا المنطقة الشرقية ومنطقة حائل ومنطقة جازان وستتبعها بقية المناطق.
وفيما يخص التعاون المشترك بين وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري للانتهاء من قوائم الانتظار والمقدمين على قرض دون أرض والتي لم يصدر لها أرقام انتظار أكد العبدالكريم أن برامج صندوق التنمية العقارية تأتي في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة التي تتمثل في دعم عرض المساكن وتمكين طلب المواطنين، وبالتالي تيسير حصول المواطن على السكن الملائم وتقليص قوائم الانتظار.
وأشار إلى أن من بين البرامج التي أطلقها الصندوق وستكون داعمة للقطاع: القرض الإضافي والقرض المعجّل والضامن وغيرها، مبينا أن خيار القرض الذي تقدمه وزارة الإسكان ليس بالضرورة أن يكون 500 ألف، حيث إن الهدف حصول المواطن على قرض بقيمة محددة حسب الملاءة المالية للحصول على سكن ملائم وفق مسارات التملك.

اقرأ أيضا

سلمت وزارة الإسكان في الفترة السابقة 3795 منتجا سكنيا تشتمل على
أرض
قرض
فلل سكنية
المخصصات التي ستسلم خلال الفترة المقبلة 33 ألف منتج سكني تشمل
وحدات سكنية جاهزة
أراضي
حلولا تمويلية
المناطق هي :
القصيم
حائل
الرياض
المدينة المنورة
جازان
ستوزع قريبا جزءا من منتجاتها في:
المنطقة الشرقية – منطقة حائل – منطقة جازان

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد