الأربعاء, 26 يونيو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم يشهد مزيد من الضغط في ھذه المرحلة .. وهذه أسهم 5 شركات للشراء .. اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق

كشفت “الرياض المالية ” عن أن سوق الأسهم السعودية “تداول” يتعرض لمزيد من الضغط في ھذه المرحلة، حيث أغلق المؤشر العام على انخفاض ولكن ما زال محافظا على مستوياته فوق المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ 200 يوم، مبينةً أنه توقفت المؤشرات الفنية على المدى القريب عند مناطق المبالغة بالشراء، مضيفةً أنه بالرغم من ذلك، فان الاتجاه العام المؤشر العام مازال مرحلة صعود.
في المقابل أوصت “الرياض المالية” بإتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6550 – 6620 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6720 – 6800 نقطة.
وأختارت “الرياض المالية” أسهم 5 شركات هي (الدوائية وسيسكو وأسمنت المدينة والعثيم ومبرد) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه سجل المؤشر العام أعلى مستوى له في الساعات الأولى من جلسة يوم الخميس، ولكن أخفق في المحافظة على مستوياته واتبع اتجاھا ھابط ليغلق منخفضا بمقدار 30 نقطة أي بنسبة 0.4 %ليصل إلى 6662 نقطة.
وتراجعت أحجام التداول بنسبة 16% مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 278 مليون سھم، في حين انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 6.1 إلى 0.5 .
وأشارت الى أن المؤشر العام تعرض للضغط بعد المكاسب التي حققھا حيث اتجه المستثمرون لجني الأرباح قبل عطلة نھاية الأسبوع. بالاضافة إلى ذلك، سيبدأ أثر الرسوم ابتداء من اليوم، كما أنه تم إلغاء جميع الصفقات المعلقة في نھاية جلسة يوم الخميس.

11

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد