الأحد, 1 سبتمبر 2024

تراجع أرباح “أسمنت نجران” إلى 33.6 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 56.8%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

اسمنت نجران

تدنى صافي الربح لشركة أسمنت نجران إلى 33.6 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 77.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 56.8%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2016م (6 أشهر).
وبلغ اجمالي الربح خلال الربع الثاني 24.4مليون ريال مقابل 151.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 50.8 %.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 94.7مليون ريال مقابل 169.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 44.2%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.56ريال مقابل 1ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض حجم المبيعات بسبب تباطؤ أنشطة البناء والتشييد ودخول شهر رمضان المبارك ، و تأثير إرتفاع أسعار بيع منتجات الطاقة على الرغم من ارتفاع متوسط سعر البيع و انخفاض مصاريف البيع والتوزيع .
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض حجم المبيعات بسبب تباطؤ أنشطة البناء والتشييد ، وتأثير إرتفاع أسعاربيع منتجات الطاقة على الرغم من ارتفاع متوسط سعر البيع و انخفاض مصاريف البيع والتوزيع.
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض حجم المبيعات وارتفاع كمية الكلينكر المنتج وتكاليف الصيانة الدورية على الرغم من انخفاض مصاريف البيع والتوزيع.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام لغرض المقارنة .

ذات صلة

المزيد