الجمعة, 26 يوليو 2024

“الإسكان” تكمل إعداد مسودة برنامج الادخار السكني وتنتظر إعتماده من جهات عليا .. قريباً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاسكان

كشفت مصادر بأنها تتوقع أن تقرّ الجهات المعنية قريباً، تنظيم برنامج الادخار السكني الذي أعدّته وزارة الإسكان، ويعد إحدى مبادراتها الجديدة.
ووفقا لـ “سبق” قالت المصادر “الوزارة انتهت من إعداد المسودة الأولية، ويتم حالياً استعراضها لدى الجهات المعنية، تمهيداً لإقرارها، والإعلان الرسمي عن بدء العمل بالبرنامج”.
البرنامج المتوقع إعلان تفاصيله، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، يهدف إلى توفير الدفعة الأولى من المنتجات السكنية سواء للحصول على القروض البنكية لشراء وحدة سكنية أو عبر شركات التمويل.
يذكر أن مستشار وزير الإسكان والمشرف على برنامج الادخار السكني الدكتور عبدالرحمن الخيال، أعلن في شعبان الماضي عن قرب إطلاق برنامج الادخار السكني.
وأوضح “الخيال”؛ حينها أن البرنامج يهدف إلى توفير حلول ادخارية لتمكين المواطنين من ذوي الدخل المتدني أو المتوسط من تملك السكن خلال فترة بين 5 إلى 7 سنوات.
وبيّن أن برنامج الادخار السكني يكون بمشاركة من الدولة والمواطنين؛ لتوفير مسكن لهم بتمويل منخفض يتوافق مع عملية البيع على الخريطة.
وأوضح أن هناك مواطنين لا يمكنهم الحصول على تمويل من البنوك؛ مبيناً أن توفير 75 ألف ريال خلال 5 سنوات يمكّن الشخص من الحصول على تمويل بحدود مليون ريال من البرنامج.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مؤسسة النقد العربي عن آلية عمل الصندوق، وكذلك برنامج السداد؛ مبيناً أن الاشتراك في الصندوق سيكون عن طريق البنوك من خلال شراء أسهم.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد