الثلاثاء, 16 يوليو 2024

تراجع أرباح “المملكة القابضة” إلى 185.8مليون خلال الربع الثاني بنسبة 22.02%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

المملكة-القابضة

تراجع صافي الربح لشركة المملكة القابضة إلى 185.8مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 238.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 22.02%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2016م (6 أشهر).
وبلغ اجمالي الربح خلال الربع الثاني 346.7مليون ريال مقابل 402.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 13.9%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 289.8مليون ريال مقابل 377.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 23.3%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.08ريال مقابل 0.1ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض في الارباح من الشركات الزمیلة والایرادات الأخرى بالاضافة الى انخفاض دخل توزیعات الأرباح وایضا ارتفاع الأعباء المالیة والمصاریف العمومیة والاداریة.على الرغم من ارتفاع المكاسب من الاستثمارات وإنخفاض الاستھلاكات.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض في الارباح من الشركات الزمیلة والایرادات الأخرى بالاضافة الى انخفاض دخل توزیعات الأرباح وایضا ارتفاع الأعباء المالیة.على الرغم من ارتفاع المكاسب من الاستثمارات وإنخفاض الاستھلاكات والمصاریف العمومیة والاداریة.
يعود سبب الارتفاع) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى أرتفاع المكاسب من الاستثمارات والایرادات الأخرى وإنخفاض الاستھلاكات على الرغم من انخفاض في الارباح من الشركات الزمیلة وتوزیعات الأرباح وارتفاع الاعباء المالیة والمصاریف العمومیة والاداریة.
وقالت الشركة لقد تم اعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقارنة

ذات صلة

المزيد