الجمعة, 29 مارس 2024

“مال” تستطلع آرائهم. . ماذا قال رؤوساء STC و”موبايلي” و”زين” حول “الشراكة في الأبراج”؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

10

أكد لبرنامج “مال” Think Tank الرؤوساء التنفيذيون لشركات الاتصالات الثلاث: STC و”موبايلي” و”زين” على أهمية جدوى الاستثمار المشترك للبنى التحتية ومنها الاستفادة من أبراج الهاتف المحمول.

2
وأوضح الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC أن المشاركة في هذا المجال يساعد في تقليل التكاليف الرأسمالية للشركات العاملة في السوق، مشددا على جدوى الاستثمار في البنى التحتية المشتركة.
3
من جهته، أكد أحمد فروخ الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات عن أمنياته بأن تكون جميع شركات الهاتف النقال متواجدة في برج واحد لتقليل التكاليف، معلقا على ذلك بـ “صار تخصصنا حديد وأسمنت بدلاً من التخصص في الاتصالات”.
4
من جانبه أيد حسان قباني الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة “زين” خطوة توحيد الأبراج لتقليل التكاليف على الشركات ومعددا فوائد ذلك على الاقتصاد الوطني.
يشار إلى أن شركتي الاتصالات السعودية STC و”موبايلي” أعلنتا أمس عن توقيع مذكرة تفاهم لمدة 3 أشهر لبحث الخيارات المتاحة لإمكانية الاستفادة من أبرأج الاتصالات المملوكة للشركتين بهدف خفض النفقات الرأسمالية والتشغيلية لأبراج الهاتف المحمول، مع إمكانية تمديدها – أي المذكرة – في كل مرة لمدة شهر، ومرحبين بدخول الشركات الأخرى فيها.
6
وتشهد الحركة على شبكات الهاتف المحمول ضغط كبير، حيث أشار الدكتور البياري إلى أن الفرد في السعودية يستخدم الانترنت أكثر من المعدل العالمي، ووفق ما عرضه البياري فيزيد استهلاك الفرد ما بين 700% – 1000%، مشيرا إلى أن معدل استهلاك العميل الواحد في السوق المحلية يعادل 43 جيجابايت شهرياً فيما المعدل العالمي ما بين 4-6 جيجابايت، متطرقا إلى أن الاقتصاد الرقمي بات ضروريا لتسهيل قطاعات هامة كالبنوك والتعليم والصحة.
لمشاهدة تعليقات الرؤوساء الثلاثة حول الاستثمار في البنى التحتية والأبراج أدناه

ذات صلة

المزيد