الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم أعطى إشارات شراء ضعيفة… وهذه أسهم 5 شركات للشراء… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق
كشفت “الرياض المالية ” عن أنه أعطت المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” إشارات شراء ضعيفة، مما يزيد القلق حول محافظة المؤشر على اتجاھه الصاعد، وأبقت على توصيتها بإتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6190 – 6250- نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6330 – 6390 نقطة.

وأضافت أظھر المؤشر العام بعضا من التحسن بتسجيله مستويات أعلى من الجلسة السابقة، ولكن مع أحجام تداول ضعيفة، و يوحي تشكيل المؤشر العام وأحجام التداول في الجلسات الأخيرة إلى دخوله مرحلة من الاتجاه العرضي.

في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات اليوم هي (الجزيرة والتصنيع والصحراء والمتقدمة وموبايلي) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.

اقرأ المزيد

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه حافظ المؤشر العام على قوته طوال الجلسة ليغلق مرتفعا 43 نقطة أي بنسبة 0.7 %، ويصل إلى 6290 نقطة.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 27 %، مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 136 مليون سھم، عند أدنى مستوى له خلال 9 أشھر، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة الى المنخفضة من 0.7 إلى 3.6 .
واشارت الى أنه اتجه المستثمرون نحو بعض الأسھم الجذابة الا أن الاھتمام كان ضعيفا بشكل عام.

44

ذات صلة

المزيد