الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الرياض المالية”: تحسن سوق الأسهم يستمر على المدى القصير… ونوصي بشراء أسهم 5 شركات… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق4
كشفت “الرياض المالية ” عن أنه استمر المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية “تداول” بالارتفاع في ظل تحسن أحجام التداول، و أعطت المؤشرات الفنية إشارات شراء ضعيفة، مما يوحى باحتمالية استمرار التحسن في المدى القصير، متوقعة أن يواجه المؤشر العام مقاومة عند مستوى 6500 نقطة، منوهةً الى أنه من الأفضل تحري اختراق المؤشر العام للمستوى المذكور قبل الشراء، وحتى ذلك الحين، ابقت على توصيتها بإتباع الحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6230– 6280 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6350 – 6400 نقطة.

وأوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات اليوم هي (مبكو والطيار واللجين وينساب وكيان) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس بشكل إيجابي ليغلق مرتفعا 30 نقطة أي بنسبة 0.5%، ويصل إلى 6319 نقطة.

وتعافت أحجام التداول من أدنى مستوياتھا خلال 9 أشھر حيث ارتفعت بنسبة 47 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 200 مليون سھم، في حين انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 3.6 إلى 2.1 .

اقرأ المزيد

وشھد المؤشر العام بعض الاھتمام من قبل المستثمرين مع تعافي أسعار النفط بعد تجدد مطالبة بعض أعضاء منظمة أوبك بتجميد الانتاج.

6

 

ذات صلة

المزيد