الأربعاء, 31 يوليو 2024

الرياض المالية”: سوق الأسهم دخل مرحلة المبالغة في الشراء وربما يشهد تصحيح… ونوصي بشراء أسهم 5 شركات… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق 5

كشفت “الرياض المالية ” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” دخلت للمدى القصير في مناطق المبالغة بالشراء، لتزيد بذلك من احتمالية أن يشھد المؤشر المزيد من التصحيح، وأنه من المحتمل أن يواجه المؤشر العام مقاومة عند مستوى 6500 نقطة في حال ارتفاعه.

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها بإتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6250 – 6330 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6400 – 6470 نقطة، مضيفةً بالرغم من تسجيل المؤشر العام ٍ مستويات عالية الا أنه أخفق في المحافظة على اتجاھه الصاعد ليغلق على انخفاض.

اقرأ المزيد

في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات اليوم هي (استرا وجبسكو وأنابيب وبروج والانماء طوكيو مارين) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس بشكل إيجابي، ولكنه بعد أن لامس أعلى مستوياته بارتفاع قدره 15 نقطة أي بنسبة 0.2 %، وتخلى عن مكاسبه ليغلق عند أدنى مستوياته للجلسة بانخفاض قدره 27 نقطة أي بنسبة 0.4%، ويصل إلى 6355 نقطة.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 16 % مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 156 مليون سھم، في حين انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 5.4 إلى 0.4 .

واشارت الى أن أسعار النفط أنھت انتعاشھا لتنخفض بنسبة 1 %مما أدى إلى ھبوط المؤشر العام.

7

ذات صلة

المزيد