الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الرياض المالية”: استمرار البيع في سوق الأسهم ونوصي بالحذر… ونختار أسهم 5 شركات للشراء… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق2

كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” قصيرة المدى حافظت على إشارات البيع مع انخفاضھا بشكل طفيف عن مناطق المبالغة بالشراء، مما يجعل الاغلاق الايجابي يوم الأمس أمرا غير مؤكد.
وسجل المؤشر العام مستويات أعلى من الجلسة السابقة، ولكن مع أحجام تداول ضعيفة، وتوقعت أن يواجه المؤشر العام مقاومة قوية ما بين 6400 – 6460 نقطة.

وأبقت الرياض المالية على توصيتها بإتباع الحذر في ظل ضعف المؤشرات وأحجام التداول، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6300 – 6350 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6415 – 6460 نقطة.

اقرأ المزيد

في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات اليوم هي (دار الأركان وكهرباء السعودية وزين وسايكو والصقر للتأمين) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوم واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح الجلسة عند أعلى مستوياته ليتداول بعدھا ضمن نطاق محدود ويغلق على ارتفاع قدره 49 نقطة أي بنسبة 0.8 %عند 6374 نقطة.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 4 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 171 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.4 إلى 3.5 .

واشارت الى أن المحفز الرئيسي لمعنويات المستثمرين كان ارتفاع أسعار النفط بنسبة 2 % يوم الجمعة الماضي.

44

ذات صلة

المزيد