الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الرياض المالية”: لانستبعد استمرار التصحيح في سوق الأسهم… ونوصي بشراء أسهم 5 شركات… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق 5
كشفت “الرياض المالية “أنه لا يمكن استبعاد أن يشهد سوق الأسهم السعودية “تداول” المزيد من التصحيح في ھذه المرحلة، مبينةً أن المؤشر العام أكد أن ارتفاع الأحد الماضي لم يكن مستمرا إذ سرعان ماعاود الانخفاض، خلال الجلسة السابقة، وحافظت المؤشرات الفنية قصيرة المدى على إشارتها للبيع.

وأضافت أنه في حال ارتفاع المؤشر العام فإنه من المحتمل أن يواجه مقاومة قوية ما بين مستويات 6400 – 6460 نقطة، ولذلك ابقت على توصيتها باتباع الحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6275 – 6325 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6380 – 6430 نقطة.

من جهةً أخرى أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات اليوم هي (مجموعة الحكير ومسك وكهرباء والخليجية وبروج للتأمين) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة، منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوم واحد فقط.

اقرأ المزيد

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أن المؤشر العام افتتح جلسة الأمس بشكل إيجابي، ولكنه بعد أن سجل أعلى مستوياته خلال الساعة الأولى بارتفاع قدره 17 نقطة أي بنسبة 0.3 %، تخلى عن مكاسبه ليغلق بانخفاض قدره 17 نقطة أي بنسبة 0.3 %عند 6358 نقطة.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 15 %، مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 146 مليون سھم، في حين انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 3.5 إلى 0.7.

وأشارت الى أن المؤشر العام فشل في مواصلة ارتفاعه بعد إغلاق يوم الأحد الماضي الذي كان إيجابياً، وذلك في ظل تراجع أحجام التداول الذي يشير إلى ضعف اھتمام المستثمرين.

9

ذات صلة

المزيد