الأربعاء, 31 يوليو 2024

وزير “الإسكان”: نعمل على إيجاد حل لتأخر قوائم انتظار الصندوق العقاري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الحقيل
كشف ماجد الحقيل وزير الإسكان، إن الوزارة تعمل حاليا على إيجاد حل لتأخر قوائم انتظار صندوق التنمية العقارية، مبينا أن هناك خطة مرفوعة إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بانتظار اعتمادها، وقد تمت الموافقة المبدئية عليها.

ووفقا لـ”الاقتصادية” عزا الوزير الحقيل تأخر صرف قروض صندوق التنمية العقارية، وعدم حصول المواطنين على قروضهم المخصصة لهم في الوقت المحدد، إلى عدم التزام المستفيدين بسداد المستحقات ما يسهم في حرمان من هم على قائمة الانتظار، إضافة إلى إعادة تحسين بيئة الصرف الحالية.

وأضاف على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة في الرياض أمس، أن آلية استحقاق القروض التي صدرت أخيرا، لا تعني أنها نهائية، لكنها عرضة للمراجعة في كل فترة بهدف دعم المواطن، مبينا “أنه في حال كان النظام لا يسمح بذلك سنعمل على تغييره لدعم المواطن”.

اقرأ المزيد

وأشار الحقيل إلى أن الصندوق قام بصرف نحو 28 ألف قرض منذ بداية العام، مؤكدا أن الصندوق سيستمر في صرف القروض لكل المستحقين ممن صدرت أرقامهم.

وفيما يتعلق باتفاقية وزارة الإسكان مع الشركات الكورية لبناء 100 ألف وحدة سكنية في الرياض، قال الحقيل إن الشركات الكورية متحمسة جدا لهذا المشروع، إذ قامت بتقديم عرض أولي في هذا الصدد وهناك بعض الملاحظات ستعرض على الوزارة قريبا، مؤكدا أن ما يهم الوزارة هو توفير منتج سكني يتوافق مع متطلبات المواطنين بتكلفة مناسبة.مخططات التطوير الشامل، ومراجعة واعتماد المخططات، فضلا عن مجموعة من التسهيلات التي تضمن جودة الأداء وبالتالي تنمية القطاع وتنظيمه وتسريع عجلته.

ذات صلة

المزيد