الأربعاء, 31 يوليو 2024

الرياض المالية”: سوق الأسهم وصل إلى القاع… ونوصي بشراء أسهم 5 شركات… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق

كشفت “الرياض المالية ” أن تشكيل مؤشر سوق الأسهم السعودية “تداول” يشير إلى وصوله لقاع محتمل، مبينة أنه يجب الانتظار لمزيد من التأكيد.

وقالت على الرغم من تسجيل المؤشر العام مستويات أقل من الجلسة السابقة الا أن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة تحسن بشكل ملحوظ ليصل إلى أكثر من 1 ولكن مع أحجام تداول ضعيفة.

اقرأ المزيد

وابانت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية استمرت في مناطق المبالغة بالبيع، ومن المحتمل أن يصل المؤشر إلى مستوى الـ 5700 نقطة في حال فشلة في المحافظة على مستوياته فوق الـ 6000 نقطة.

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراهن، مشيرةً الى أن مستويات الدعم لهذا اليوم ستكون ما بين 6000 – 6060 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6140 – 6200 نقطة.

في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات اليوم هي (المصافي وكيان والبحر الأحمر ودار الأركان وSTC) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوم واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه تداول المؤشر العام في نطاق ضيق ليغلق جلسة الأمس منخفضا 14 نقطة أي بنسبة 0.2 %، ويصل إلى 6096 نقطة.

وارتفعت أحجام التداول بنسبة 7 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 147 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.0 إلى 1.3.

واشارت الى أنه تراجعت أسعار النفط بشكل حاد يوم الاثنين، مما أدى إلى استمرار تراجع معنويات المستثمرين.

4

 

ذات صلة

المزيد