الثلاثاء, 30 يوليو 2024

تراجع واردات السعودية من السيارات الكورية منذ بداية العام إلى 1.3 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق-السيارات
تراجعت صادرات السيارات إلى الولايات المتحدة، سوق السيارات الكورية رقم 1، والمملكة العربية السعودية بشكل حاد في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، في حين أنها ارتفعت نحو أستراليا وألمانيا والمكسيك، وفقا لما أظهرته بيانات اليوم الأحد.

وفقا للبيانات التي جمعتها جمعية مصنعي السيارات الكورية، شهدت صادرات السيارات إلى الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وكندا وفيتنام وروسيا وتشيلي تراجعا في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، ولكن الصادرات إلى استراليا وبريطانيا وألمانيا والمكسيك شهدت بعض الارتفاع حسبما تناولته “يونهاب”.

انخفضت صادرات السيارات إلى المملكة العربية السعودية، سوق السيارات رقم 2 في العام الماضي بالنسبة لكوريا الجنوبية، 40 في المئة عن العام السابق إلى نحو 1.31 مليار دولار في الفترة مابين شهري يناير ويوليو، وهو أول انخفاض منذ 14 عاما.

اقرأ المزيد

ويعزى الانخفاض الحاد الى تراجع أسعار النفط.

تراجعت صادرات السيارات إلى الولايات المتحدة أيضا 6.7 في المئة في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي إلى 9.92 مليار دولار، مشكلة الانخفاض السنوي الأول منذ عام 2009، عندما عانت البلاد تراجا بنحو 25.6 في المئة في صادرات السيارات إلى سوق السيارات رقم 2 في العالم .

في المقابل، أصبحت أستراليا السوق رقم 2 بالنسبة للسيارات الكورية الجنوبية هذا العام، مع ارتفاع صادرات السيارات إلى أستراليا بنسبة 20 في المئة خلال الفترة المذكورة إلى ما يعادل 1.33 مليار دولار.

ذات صلة

المزيد