السبت, 27 يوليو 2024

غداً .. افتتاح قمة الأعمال لمجموعة العشرين في الصين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

g20
أعلن جيانغ تسنغ وي، رئيس قمة الأعمال لمجموعة العشرين واللجنة الصينية لتنمية التجارة الدولية، أنه قد تم الانتهاء من الأعمال التحضيرية لقمة أعمال مجموعة العشرين، وستفتتح القمة مساء اليوم الـ 3 وتختتم في ظهر اليوم الـ 4 من سبتمبر الجاري.
ووفقا لوكالة “شينخوا” قال جيانغ أمس الخميس في مؤتمر صحفي خاص حول قمة الأعمال لمجموعة العشرين بمدينة هانغتشو إن قادة الأرجنتين وجنوب أفريقيا وتركيا وأستراليا وكندا ومسؤولو صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية وغيرها من المنظمات الدولية الهامة سيحضرون القمة لتبادل وجهات النظر مع ممثلي قطاع الأعمال.
وقبل ذلك، قد أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيحضر حفل افتتاح قمة الأعمال لمجموعة العشرين ويلقي خطابا خلاله.
وكشفت جيانغ عن أن أكثر من 800 ممثل لقطاع الأعمال من 32 دولة ومنطقة و26 منظمة دولية سيحضرون القمة، ومن بين الشركات المشاركة في القمة 140 شركة ضمن أقوى 500 شركة في العالم.
وتعد مجموعة العشرين للأعمال منصة هامة لمشاركة قطاع الأعمال في الحوكمة الاقتصادية العالمية ودفع النمو الاقتصادي العالمي، حيث تجمع آراء قطاع الأعمال من خلال عقد الاجتماعات والقمة، وتشكل تقريرالتوصيات السياسية وتقدمه إلى قمة مجموعة العشرين.

ذات صلة

المزيد