السبت, 27 يوليو 2024

رئيس الصين: على دول العشرين تنسيق السياسة وتفادي الحماية التجارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

20

افتتحت اليوم فعاليات قمة مجموعة العشرين تحت عنوان”نحو اقتصاد عالمي مبتكر ومنتعش ومترابط وشامل” في مدينة هانغتشو حاضرة مقاطعة تشيحيانغ شرقي الصين.
ووفقا لـ “شينخوا” حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ مراسم حفل افتتاح القمة وألقى كلمة في المراسم.

ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى القمة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وتمثل مجموعة العشرين أكثر من 85 بالمئة من الاقتصاد العالمي وثلثي سكان العالم. وان الصين تقلدت رئاسة مجموعة العشرين فى ديسمبر 2015.

اقرأ المزيد

5

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال افتتاح قمة مجموعة العشرين اليوم إن المخاطر تتراكم في الاقتصاد العالمي بفعل ارتفاع مستويات الاستدانة وإن على الدول أن تأخذ خطوات لتعزيز التجارة والاستثمار وتفادي الحماية التجارية.

وقال شي خلال كلمة أمام الزعماء الآخرين المجتمعين بمدينة هانغتشو في شرق الصين إن على دول مجموعة العشرين زيادة تنسيق السياسات وضبط إصلاحات الإنتاجية وإدارة الطلب.

وكان وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي قد توّقع نجاح قمة مجموعة العشرين المقبلة في الصين٬ قد قال إن “هناك 3 جلسات رئيسة٬ إلى جانب الجلسة الختامية ستتعلق بالصعوبات التي تواجه العالم بأسره ومن ضمنها البطالة والفقر ومكافحة الإرهاب٬ وهي موضوعات مهمة بالنسبة لكل من السعودية والصين.

ذات صلة

المزيد