السبت, 27 يوليو 2024

وزير الطاقة سيعلن “أمرا مهما” .. بعد قليل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الفالح 3

بعثت وكالة العلاقات العامة التي تمثل وزير الطاقة خالد الفالح رسالة الكترونية أكدت فيها أن الوزير سيعقد مؤتمرا صحفيا في الساعة 0930 بتوقيت غرينتش (12:30 بتوقيت السعودية) خلال قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو بشرق الصين.
وذكرت الرسالة ان الوزير سيعلن “أمرا مهما” لكن الرسالة الإلكترونية لم تخض في تفاصيل.

وكان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأحد أن التعاون بين روسيا والسعودية سيعود بالنفع على سوق النفط العالمية.
وكوفقا لـ “رويترز” قالت عدة مصادر مطلعة إن أكبر منتجين للنفط في العالم المملكة العربية السعودية وروسيا من المقرر أن يصدرا بيانا مشتركا يوم الاثنين خلال قمة مجموعة العشرين في الصين يدعوان فيه إلى التعاون من أجل دعم أسواق النفط.

اقرأ المزيد

ويأتي الإعلان في الوقت الذي هبطت فيه أسعار النفط إلى أقل من النصف منذ 2014 لتصل إلى ما دون 50 دولارا للبرميل في ظل تخمة في المعروض من الخام.

وستعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مباحثات غير رسمية في الجزائر في وقت لاحق هذا الشهر ومن المنتظر أن تجتمع بشكل رسمي في فيينا في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مصدر على دراية بالموضوع إن روسيا غير العضو في أوبك سترسل على الأرجح وفدا لحضور اجتماعات أوبك في نوفمبر تشرين الثاني.

ذات صلة

المزيد