السبت, 27 يوليو 2024

السعودية توقع اتفاقا مع روسيا لتقليص التقلبات في السوق العالمية للنفط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram
الصورة من قناة العربية

وقعت السعودية قبل قليل اتفاقا مع روسيا من أجل التعاون في أسواق النفط، حيث ستتعاون المملكة وروسيا في قطاع الطاقة من أجل تقليص التقلبات في السوق العالمية للنفط إلى أقل حد ممكن”.
وقال المهندس خالد الفالح وزير الطاقة أن تراجع إمدادات النفط من الأسواق مرتفعة التكلفة. مبيناً أن اتفاق السعودية مع روسيا يهدف لتشجيع الآخرين على المشاركة معنا.

وستشكل روسيا والسعودية مجموعة عمل لمراقبة سوق النفط وإعداد توصيات لضمان استقرار السوق.
وصدر بيان مشترك أكد إتفاق أكبر بلدين منتجين للنفط في العالم تتفقان على تشكيل مجموعة عمل لمراجعة العوامل الأساسية في سوق البترول، وأنّ مجموعة العمل ستعكف على تقديم التوصيات بالاجراءات والخطوات المشتركة اللازمة لضمان الاستقرار في سوق النفط.

ونقلت وكالة “انترفاكس” الروسية عن وزير الطاقة الروسي قوله أنّ موسكو والرياض تتحركان باتجاه شراكة استراتيجية في مجال الطاقة، وأنّ الوزيران سيلتقيان في الجزائر في أكتوبر ثم في فيينا في نوفمبر.
ولفت الوزير الروسي الى أنّ مستوى الثقة المرتفع بين بلاده والرياض يسمح بالتعاون في معالجة التحديات العالمية.
وكان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد أن التعاون بين روسيا والسعودية سيعود بالنفع على سوق النفط العالمية.
وكانت وكالة “رويترز” نقلت قبل قليل عن مصادر في قمة العشرين أنّ المملكة العربية السودية وروسيا ستصدران بيانا مشتركا في القمة بخصوص التعاون لدعم سوق النفط.
وقفزت أسعار النفط بأكثر من 4% فور الاعلان عن هذه التطورات.

اقرأ المزيد

وستعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مباحثات غير رسمية في الجزائر في وقت لاحق هذا الشهر ومن المنتظر أن تجتمع بشكل رسمي في فيينا في نوفمبر تشرين الثاني.

ذات صلة

المزيد