الثلاثاء, 30 يوليو 2024

4 خدمات للتخزين السحابي هي الافضل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 dropbox-02-1024x1024

 

مع تطور التكنولوجيا أصبح الكثير يتوجه إلى الخدمات السحابية بشكل كبير وأحد قطاعات الخدمات السحابية خدمات التخزين السحابي.

اقرأ المزيد

ولعل من أبرز ميزات التخزين السحابي عدم الحاجة إلى استخدام طريق للتخزين الاعتيادية مثل السيرفرات الموجودة في المكاتب والتي قد تتعرض للتعطل وقد تكون تكاليف صيانتها مرتفعة في بعض الأحيان بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المحتوى المطلوب في مكان في العالم بكل سرعة.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم بعض خدمات التخزين السحابي التي تفيد أصحاب المنشآت الصغيرة من ناحية مساعدتهم في عملية التخزين.

خدمة Dropbox

خدمة Dropbox واحدة من أكثر خدمات التحزين السحابية شعبية حول العالم، وكما ذكرنا يمكنك تخزين، عمل مزامنة مع جميع أجهزتك التي تستخدمها عن طريق تطبيقات DropBox المختلفة لتتمكن من الوصول إلى المحتويات من خلال استخدامك الحاسب، الأجهزة اللوحية و حتى الهواتف الذكية.

يقوم Dropbox بإعطائك مساحة تخزين سحابية مجانية في البداية ولكن يمكنك الحصول على مساحة تخزين تصل إلى 1TB مقابل 8.25$ أو يمكنك الحصول على مساحة تخزين لا نهائية تقريباً مقابل 12.50$ مع خدمات الحماية التي توفرها Dropbox.

www.dropbox.com#sthash.5pKgxuPm.dpuf

 Microsoft OneDrive

onedrive_rgb_blue2728

خدمة OneDrive تابعة لشركة Microsoft ولها علاقة بشكل أساسي بحزمة برامج Office وتمنحك عدة طرق مختلفة وسريعة لتخزين برامج هذه الحزمة واسترجاع المعلومات من خلال البرامج نفسها مثل برنامج Word على سبيل المثال ويمكنك لاحقا استرجاعها والعمل عليها من خلال أي جهاز يدعم حزمة برامج أوفيس سواء كان يستخدم نظام iOS أو Android.

في البداية تحصل على 5GB مساحة تخزين مجانية ويمكن زيادتها بداية من 100GB وأكثر.

https://onedrive.live.com/about/en-us/

Google Drive

google_drive1

التخزين السحابي ليس عبارة عن التخزين فقط بل ماذا يمكنك أن تفعل بعد أن تقوم بحفظ المحتوى في السحابة وهذا ما تقدمه لنا Google   مع خدمتها One Drive حيث تمنحك Google في البداية 15GB مجانية والسماح الوصول إلى صفحة خاصة تحتوي على عدد من التطبيقات المشابهة لحزمة Office وإمكانية دعوة زميل لك في العمل ليتمكن من الاطلاع على الملف وحتى التعديل عليه إذا أراد مع إمكانية رفع المساحة إذا احتجت لهذا طبعا.

خدمة كلاود (الحوسبة السحابية) STC

stc_logo_pos_cmyk_hi

بعد أن ذكرنا كبرى الشركات فلا ننسى أن نعطي الشركات المحلية العملاقة حقها في هذا التقرير ولا ننسى هنا ذكر شركة الاتصالات السعودية STC والتي تقدم الكثير من الخدمات المتعلقة بالحوسبة السحابية والعديد من المزايا مثل سرعة توفير الخدمة، توفير الوقت والمال من خلال تأجير خوادم شركة STC الجاهزة، تغير سرعة النطاق لما تحتاجه المنشاة بالإضافة إلى العديد من المزايا التي توفرها STC لجميع العملاء التي يطلبونها ويحتاجونها العملاء.

هذه بعض الشركات التي يمكن أن تقدم لك خدمات التخزين السحابي المختلفة لتسهيل العمل والوقت والمال في منشأتك لتتمكن من تحقيق المزيد من النجاح.

 

 

ذات صلة

المزيد